الخميس 25 يوليو 2024 19 محرم 1446
سهولة الوصول

يعكس هذا القسم حرص صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على تطبيق أعلى المعايير الفنية للمنصات الإلكترونية، وتطبيقها كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة وتسهيل الوصول إلى كل محتوياتها. يوفر هذا القسم أيضًا معلومات عن البرامج والخدمات المرتبطة بذوي الإعاقة، والقنوات المتعددة لتقديم الخدمة المتاحة، والتنقل عبر الهواتف الذكية

 

سهولة الوصول في بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية:

يحرص صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" على تطبيق أعلى المعايير الفنية المتعلقة بالمنصات الإلكترونية، ويسعى بشكل دائم إلى تطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء البوابة، وتسهل إمكانية الوصول إلى كل محتوياتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستخدمين والزائرين للمنصة، ورفع مدى تفاعلهم.

وتأتي بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" متوافقة مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.

 

ذوو الاحتياجات الخاصة:
 

إيمانا بأحقية وصول ذوي الإعاقة إلى كافة المعلومات والخدمات الإلكترونية ويسعى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إلى توفير:

 

  1. برنامج توافق

    يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" برنامج توافق والذي يهدف لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وإلى دعم وتمكين القوى العاملة من ذوي الإعاقة للعمل في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي من خلال مبادئ برنامج توافق.

  2.  مقاطع الفيديو الارشادية
    يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المتوفرة في صفحات موقع بوابة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ووصف الخدمات الإلكترونية والبرامج المتوفرة لإرشادك أثناء استخدامك الموقع.

  3. الاتصال المرئي "لغة الإشارة"
    يوفر موقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الاتصال المرئي بلغة الإشارة خلال أيام العمل الرسمية وذلك من الأحد وحتى الخميس من الساعة 8 ص حتى 4 م وذلك ليسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة الإجابة عن استفساراتهم واسئلتهم بأسهل الطرق وأيسرها.

  4. قارئ النصوص 
    يحتوي الموقع على خاصية "قارئ النصوص" وهي إحدى الخصائص المساعدة في تحويل النص إلى كلام يمكن الاستماع إليه، تقوم هذه الخاصية بتحويل النص إلى كلام مسموع دون أن يحتاج المستخدم إلى تفعيل أية برامج أخرى للتسهيل على من يعانون من عجز أو عسر القراءة، ومن يعانون من ضعف البصر، وكذلك تساعد الأشخاص الذين يفضلون عدم القراءة من الشاشات الصغيرة ومن لا تسمح لهم الفرصة بالقراءة. فعند النقر على وصلة "استمع" يمكنك الاستماع إلى المحتوى الإلكتروني بصوت واضح ولكنة محايدة وبسرعة معتدلة ليتمكن جميع المستخدمين من مختلف أجزاء العالم من فهم المحتوى، كما يمكنك تغيير مستوى الصوت حسب رغبتك. 

 

مساعدة المستخدمين :
 

يحتوي الموقع الإلكتروني على عدد من التقنيات والخصائص المتطورة التي ستساهم في خدمة وتلبية كافة احتياجات وتطلعات المستفيد، وتساهم بشكل خاص في مساعدة أصحاب الاحتياجات الخاصة للحصول على المعلومات أو الخدمات المطلوبة بكل يسـر وسـهولة ومنها: 

 

  • تمكين التباين 

(يعزز التباين العالي سهولة القراءة من الجهاز ويساعد أيضاً في إصلاح لون الموقع باللون الأسود و الأبيض، ويلعب دور أساسي في إراحة العينين). 

 

  •  تكبير الخط 

(يمكن ضبط حجم النصوص عن طريق خاصية تكبير حجم الخط لتسهيل عملية القراءة المريحة للمستفيد المتوافرة بالموقع، كما يمكن عرض نص الموقع بالحجم الذي يختاره مستخدم الموقع من خلال المتصفح نفسه).

 

التصفح من خلال الهواتف الذكية:
 

يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" باستمرار لتطوير الدعم الذي يقدمه للمستفيدين من خدماته. ولأجل ذلك؛ تم إنشاء الكثير من القنوات للتفاعل من خلالها الخدمات الإلكترونية للعملاء والزوار بطريقة آمنة وموثوقة، وبدون رسوم إضافية. ومن هذه القنوات: الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت وصفحات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي.

إضافة تعليق

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
التقييم
النتيجة من مقيّم

أضف السبب:

الحقل مطلوب الأحرف الخاصة غير مسموحة
يرجى تحديد الاختيار
×

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟