التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
التقديم على طلب الدعم من خلال رابط البرنامج
يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.
يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.
صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.
• ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم موظفاً متقاعداً .
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).
• ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف .
موضح في المرفق دليل المستخدم لبرنامج توصيل الطلبات كما يوجد في الدليل الشاشات التي تظهر للعميل.
هو برنامج يقدمه الصندوق وفق ضوابط معينة ويقوم من خلاله بصرف دعم مالي للعامل الحر في خدمة توصيل الطلبات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، والمدة الزمنية لهذا البرنامج والدعم فيه (24) شهراً تبدأ من تاريخ إطلاق البرنامج.
المدة الزمنية لهذا البرنامج (24) شهراً تبدأ من تاريخ الاطلاق الرسمي
يتم التقديم على طلب الدعم من خلال البوابة الوطنية للعمل "طاقات " والتسجيل من خلال الدخول على الرابط التالي :eservices.taqat.sa ومن ثم التقديم على طلب الدعم من خلال رابط البرنامج.
يستهدف البرنامج: المواطن (ذكر، أنثى) الذي يرغب في تقديم توصيل الطلبات عبر التطبيقات باستخدام مركبته الخاصة وذلك عن طريق التحاقه بمزودي خدمة توصيل الطلبات على ألا يكون على رأس العمل حالياً في القطاعين الحكومي أو الخاص أو طالباً منتظماً او متقاعدا اولديه سجل تجاري (عمل خاص).
نعم يمكنك التقديم على البرنامج من خلال بوابة طاقات.
صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.
نعم، فلا يمكن للموظفين على رأس العمل سواء في القطاع الخاص او الحكومي او الطالب المنتظم او المتقاعد او من لديه عملاً تجارياً التقدم على برنامج الدعم.
الجهة المعنية هي صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".
نعم، يتطلب الحصول على الدعم التسجيل من قبل المتقدم على الدعم في (طاقات) كباحثٍ عن عمل والتقديم على طلب الدعم.
الجهة المخولة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa ويمكن التقدم بطلب اصدار وثيقة العمل الحر.
يتم تجديد الوثيقة من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa في حين انتهائها.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
نعم.. يمكن لمن استفاد من هذه البرامج الاستفادة من دعم البرنامج، ويستثنى من ذلك المتقدم في حال كان مدعوم حالياً في برامج الصندوق لدعم التوظيف.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
نعم يمكنه ذلك، وسيتم ايقاف دفعات حافز بعد الالتحاق بالبرنامج والدعم المقدم في هذا البرنامج يهدف الى ايجاد فرص عمل للمستفيد.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
يتم إعادة دعمه للمدة المتبقية 24 شهرا
من تاريخ 1 الى 5 من الشهر الميلادي التالي لشهر فترة الاستحقاق
لايوجد حيث في حال استيفاء معايير يتم قبول الطلب.
يتم اعتماد الايبان المضاف من قبل العميل في بوابة طاقات.
عن طريق حسابه في طاقات
يتم عكس بيانات العميل في تاريخ 20 من كل شهر ميلادي.
في حال عكس البيانات يوجد للعميل ايقونة تقديم اعتراض
جميع التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حسب الرابط ادناه:
https://www.citc.gov.sa/ar/services/licensing/Pages/Deliveryissuedlicenses.aspx
ألا ينقطع المستفيد عن العمل (لم يحقق الحد الأدنى من طلبات التوصيل خلال الشهر) لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وفي حالة تجاوز هذي الفترة سوف يتم استبعاده.
لا يوجد أوقات محددة في البرنامج.
عند طريقة ايقونة الانسحاب من البرنامج في حسابه بطاقات.
نعم يمكن للعميل التقديم على البرنامج.
لا يمكن العمل في البرنامجين في وقت واحد.
نعم, ويتم اكمال المدة المتبقية له في برنامج توصيل الطلبات
نعم في حال لم يكمل المدة المتبقية 24 شهرا في حال مطابقة لشروط الاهلية.
لابد من انسحاب العميل من برنامج النقل الموجه والتسجيل ببرنامج دعم توصيل الطلبات.
يتم احتسابها 24 شهرا للبرنامجين معنا
نعم يوجد قيمة ثابتة للرحلة وهي 15 ريال للطلب الواحد على النحو التالي :
يتم استكمال المدة المتبقية.
بامكان العميل الاستفادة من البرنامج في حال تسجيله بأكثر من تطبيق من التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حسب الرابط ادناه:
https://www.citc.gov.sa/ar/services/licensing/Pages/Deliveryissuedlicenses.aspx