الجهة المخولة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa ويمكن التقدم بطلب اصدار وثيقة العمل الحر.
يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.
للإطلاع على دليل المستخدم انقر هنا
1. التسجيل في احدى التطبيقات المعتمده لدى الهيئة العامه للنقل .
2. اصدار وثيقة العمل الحر -توصيل الطلبات.
3. الدخول على الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
4. التقديم على برنامج العمل الحر -توصيل الطلبات.
يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.
صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.
ضوابط استحقاق الدعم :
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.
• ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم موظفاً متقاعداً .
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).
• ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف .
هو برنامج يقدمه الصندوق وفق ضوابط معينة ويقوم من خلاله بصرف دعم مالي للعامل الحر في خدمة توصيل الطلبات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، والمدة الزمنية لهذا البرنامج والدعم فيه (24) شهراً تبدأ من تاريخ إطلاق البرنامج.
المدة الزمنية لهذا البرنامج (24) شهراً تبدأ من تاريخ الاطلاق الرسمي
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.
• أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.
• ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم متقاعداً.
• ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).
• ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف.
يتم التقديم على طلب الدعم من خلال البوابة الوطنية للعمل "طاقات " والتسجيل من خلال الدخول على الرابط التالي :eservices.taqat.sa ومن ثم التقديم على طلب الدعم من خلال رابط البرنامج.
يستهدف البرنامج: المواطن (ذكر، أنثى) الذي يرغب في تقديم توصيل الطلبات عبر التطبيقات باستخدام مركبته الخاصة وذلك عن طريق التحاقه بمزودي خدمة توصيل الطلبات على ألا يكون على رأس العمل حالياً في القطاعين الحكومي أو الخاص أو طالباً منتظماً او متقاعدا اولديه سجل تجاري (عمل خاص).
نعم يمكنك التقديم على البرنامج من خلال الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.
نعم، فلا يمكن للموظفين على رأس العمل سواء في القطاع الخاص او الحكومي او الطالب المنتظم او المتقاعد او من لديه عملاً تجارياً التقدم على برنامج الدعم.
الجهة المعنية هي صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".
نعم، يتطلب الحصول على الدعم التسجيل من قبل المتقدم على الدعم في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية كباحثٍ عن عمل والتقديم على طلب الدعم.
الجهة المخولة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa ويمكن التقدم بطلب اصدار وثيقة العمل الحر.
يتم تجديد الوثيقة من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa في حين انتهائها.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
نعم.. يمكن لمن استفاد من هذه البرامج الاستفادة من دعم البرنامج، ويستثنى من ذلك المتقدم في حال كان مدعوم حالياً في برامج الصندوق لدعم التوظيف.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
نعم يمكنه ذلك، وسيتم ايقاف دفعات حافز بعد الالتحاق بالبرنامج والدعم المقدم في هذا البرنامج يهدف الى ايجاد فرص عمل للمستفيد.
يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.
يتم إعادة دعمه للمدة المتبقية 24 شهرا
من تاريخ 1 الى 5 من الشهر الميلادي التالي لشهر فترة الاستحقاق
لايوجد حيث في حال استيفاء معايير يتم قبول الطلب.
يتم اعتماد الايبان المضاف من قبل العميل في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
عن طريق حسابه - صفحته الشخصية في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
يتم عكس بيانات العميل في تاريخ 20 من كل شهر ميلادي.
في حال اختلاف البيانات بعدد الطلبات يمكن للعميل تقديم اعتراض عن طريق ايقونة تواصل معنا
جميع التطبيقات المعتمدة من الهيئة العامة للنقل حسب الرابط ادناه:
ألا ينقطع المستفيد عن العمل (لم يحقق الحد الأدنى من طلبات التوصيل خلال الشهر) لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وفي حالة تجاوز هذي الفترة سوف يتم استبعاده.
لا يوجد أوقات محددة في البرنامج.
عند طريقة ايقونة الانسحاب من البرنامج في حسابه في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
نعم يمكن للعميل التقديم على البرنامج.
لا يمكن العمل في البرنامجين في وقت واحد.
نعم, ويتم اكمال المدة المتبقية له في برنامج توصيل الطلبات
نعم في حال لم يكمل المدة المتبقية 24 شهرا في حال مطابقة لشروط الاهلية.
لابد من انسحاب العميل من برنامج النقل الموجه والتسجيل ببرنامج دعم توصيل الطلبات.
يتم احتسابها 24 شهرا للبرنامجين معنا
نعم يوجد قيمة ثابتة للرحلة وهي 15 ريال للطلب الواحد على النحو التالي :
بحد أدنى للتوصيل (30) طلب حتى يحصل المستفيد على مبلغ دعم (450) ريال شهرياً.
وبحد أقصى للتوصيل (200) طلب حتى يحصل المستفيدعلى مبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.
يتم استكمال المدة المتبقية.
بإمكان العميل الاستفادة من البرنامج في حال تسجيله بأكثر من تطبيق من التطبيقات المعتمدة من الهيئة العامة للنقل حسب الرابط ادناه:
تم اطلاق البرنامج بشكل رسمي بتاريخ 15 يونيو 2022م ولمدة 24 شهرا من تاريخ الاطلاق الرسمي.
يتم احتساب الرحلات من تاريخ 20 من الشهر الماضي الى 19 من الشهر الحالي
مثال: احتساب الرحلات لشهر (يوليو) من تاريخ 20/6/2022 الى 19/7/2022
يمكن للعميل إعادة التسجيل في حال مطابقة العميل لشروط الأهلية
حالة الآيبان معلق أي تحت إجراءات التحقق وهي تمر بعدة خطوات ومدة التحقق بحد أقصى 3 أيام
يكون التحقق فوري من قبل البنك المركزي
على العميل التقدم بتذكرة من خلال الملف الالكتروني في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشريةوارفاق شهادة الآيبان موثقه ليتم التحقق وذلك من خلال الرابط التالي https://bit.ly/3A26Eve
حسب سياسة والية برنامج دعم توصيل الطلبات انه يتم الاستبعاد في حال لم يتم اكمال 30 رحله 3 أشهر على التوالي ، ولا يحق التسجيل مرة اخرى في البرنامج
يتم احتساب العمر عند التقديم على البرنامج بالتاريخ الميلادي.
يمكنك الوصول لملفك الشخصي من خلال استعراض القائمة الرئيسية للخدمات ومن ثم النقر على (الملف الشخصي) والذي سيتيح لك خيارات إدارة حسابك واختيار الاعدادات والتفضيلات المناسبة.
نعم,يمكن تعديل البيانات المدخلة من قبلك اثناء بناء الملف الشخصي فقط. اما البيانات المسترجعة من مركز المعلومات الوطني فيتم تعديلها من خلال منصة نفاذ.
نعم يمكن ذلك من خلال النقر على خيار (حفظ كمسودة) حيث يمكنك الرجوع للبيانات المدخلة في وقت لاحق واستكمال الإجراءات.
نعم يمكنك الوصول للتعاملات السابقة و استعراض قوائم الإعلانات الوظيفية وتذاكر الدعم الخاصة بك.
نعم, يرسل النظام رسائل واشعارات تأكيد بوسائل مختلفة تفيد المستخدم بأنه أتم الاجراء بنجاح.
نعم يتم الرد على المستخدم بالاجراء المتخذ على طلبه مع ارشاده بكيفية استكمال الطلب بنجاح .
نعم, يتم استرجاع بعض بياناتك الشخصية من مركز المعلومات الوطني.
يوفر النظام في بعض معاملاته إمكانية معاينة الطلب قبل تقديمه.
نعم يظهر النظام رسائل ارشادية عن كيفية تصحيح المدخلات .
نعم يظهر النظام رسائل خطأ قبل تقديم الطلب ويظهر إرشادات عن كيفية تصحيح المدخلات.
نعم يكيف النظام بعض الحقول اللاحقة بناء على مدخلاتك السابقة.
تقييم المحتوى
|
عدد الأصوات
(77) |
|
البريد غير صحيح |