السبت 05 أكتوبر 2024 02 ربيع الآخر 1446
الأخبار الصحفية
12 سبتمبر 2024

الصندوق وسدايا يمكنان الكوادر الوطنية بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي

اتفاقية سدايا 2.Jpg 0


أبّرم صندوق تنمية الموارد البشرية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مذكرة تفاهم، لدعم تمكين وتدريب الكوادر الوطنية وتعزيز توطين الوظائف في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

ووقّع المذكرة سعادة نائب مدير عام الصندوق للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل، وسعادة المشرف العام على قطاع بناء القدرات في "سدايا" الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، وذلك خلال فعاليات قمة الذكاء الاصطناعي المقامة بالرياض.

وتهدف المذكرة لإيجاد تعاون استراتيجي مشترك بين الطرفين في عدد من المجالات، منها تدريب وتطوير قدرات ومهارات القوى الوطنية، في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، عبر البرامج التدريبية المقدمة في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، ومنتج الشهادات المهنية الاحترافية، وكذلك تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والجلسات التفاعلية لتمكين القوى العاملة ورفع قدراتهم ومهاراتهم، في مجالات مذكرة التفاهم.

كما تشمل التعاون بين الجهتين لرفع وعي المنشآت العاملة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتشجيع وتحفيز الكوادر الوطنية، ودعم تقدمهم في مسيرتهم المهنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

إضافة تعليق

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
التقييم
النتيجة من مقيّم

أضف السبب:

الحقل مطلوب الأحرف الخاصة غير مسموحة
يرجى تحديد الاختيار
×

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟