شعار هدف
رؤية 2030
 

برنامج دعم التوظيف - المسار الصناعي

هو أحد مسارات برنامج دعم التوظيف المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية و يُمكِّن هذا المسار، منشآت القطاع الخاص في الاستفادة من ممكنات وبرامج صندوق تنمية الموارد البشرية التي تدعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في القطاع الصناعي، والمنبثقة من مبادرة توطين القطاع، التي تعمل عليها عدة جهات حكومية، بهدف رفع نسب توطين القطاع وتحفيز الاستثمارات الصناعية للنمو، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في هذا المجال.


للاطلاع على دليل المستخدم يرجى النقر هنا

//
  1.  التسجيل عبر الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.
  2. الدخول بحساب المنشأة على وزارة الموارد البشرية
  3. اختيار برنامج دعم التوظيف – المسار الصناعي والموافقة على الشروط.
  4. إضافة الآيبان الخاص بالمنشأة

الباحثين و الباحثات عن العمل الذين تم توظيفهم حديثا في المصانع التي لديها ترخيص صناعي .

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2- عمر المتقدم من 18-60

3- ألا يكون المتقدم طالبا (حسب بيانات وزارة التعليم).

4- ألا يكون المتقدم موظف حكومي أو صاحب عمل او متقاعد حكومي او قطاع خاص. 

5- ألا يكون تجاوز المتقدم مدة الدعم المسموحة وهي 24 شهرا في أي من برامج دعم التوظيف  .

6- ان تكون فترة الانقطاع حسب بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للانضمام في البرنامج 90 يوم عن اخر وظيفة.

7- يجب أن يكون المتقدم مسجلاً في نظام التأمينات الاجتماعية لنفس المنشأة المحددة بعد مضي 90 يوم و بما لا يتجاوز (120 يوم ) على ان يكون الصرف للشهر التالي لتاريخ اضافته في طلب الدعم  لبرنامج دعم التوظيف .

8- أن يكون المتقدم غير مسجلاً في أي منشأة أخرى في التأمينات الاجتماعية اثناء التقديم على البرنامج، او ربطه في طلب الدعم .

9- أن يكون المتقدم مسجلاً في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.

10- أن يكون الحد الأدنى للأجر هو 3200 ريال أما الحد الأعلى للأجر فهو 15000 ريال. 

11- أن يكون الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية يساوي أو أكثر من الراتب المسجل في طلب الدعم وبما لا يتجاوز 15000 ريال 

12- يتم استكمال دعم برامج دعم التوظيف السابقة لمن لم يكمل 24 شهراً ولم يتجاوز 3 مرات دعم .. ويمكن للمسجلين في برامج ( حافز ، تمهير ، قرة ، وصول ، غسيل أيام الكلى ، الشهادات الاحترافية ) الاستفادة من الدعم في البرنامج.


مدة دعم البرنامج سنتين تمثل 24 شهرا. 

-
ما هو برنامج دعم التوظيف المسار الصناعي ؟ الاسئلة الشائعة
ماهي ضوابط البرنامج؟ الاسئلة الشائعة
المستهدفين من المسار الصناعي ؟ الاسئلة الشائعة
هل منشأتي تدعم ضمن المسار الصناعي ؟ الاسئلة الشائعة
ماهي الرواتب المحددة للدعم؟ الاسئلة الشائعة
ماهي مدة الدعم؟ الاسئلة الشائعة
ماهي متطلبات التسجيل في برامج دعم التوظيف المسار الصناعي ؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد فترة انقطاع بين الوظيفتين للحصول على الدعم ؟ الاسئلة الشائعة
في حال صدور قرارات دعم أخرى، هل يؤثر دعم التوظيف الحالي على أي دعم آخر؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم دعم من تم دعمه سابقاً؟ الاسئلة الشائعة
هل برنامج الدعم يلغي عمل البرامج السابقة؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن دعم من استفاد من برنامج تمهير وحافز والشهادات الاحترافية؟ الاسئلة الشائعة
هل يتعارض البرنامج مع برامج التمكين (قرة، وصول)؟ الاسئلة الشائعة
هل سيتم دعم المستفيدين سابقاً من دعم نمو التوطين؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن اكمال الدعم لدى منشأة أخرى لنفس البرنامج؟ وما هي الآلية؟ الاسئلة الشائعة
هل الدعم يشمل المستفيدات من برنامج تأنيث المحلات النسائية؟ الاسئلة الشائعة
ماهي المهن المستثناة من الدعم؟ الاسئلة الشائعة
هل الدعم يشمل ايضاً المهن التي صدر عليها قرار توطين؟ الاسئلة الشائعة
هل جميع المهن والأنشطة الاقتصادية مشمولة بالدعم؟ الاسئلة الشائعة
كم نسبة الدعم والسقف الأعلى له؟ الاسئلة الشائعة
هل الدعم على الراتب الأساسي أم الراتب كامل؟ الاسئلة الشائعة
هل توجيه مبلغ الدعم لحساب المنشأة في التأمينات الاجتماعية أم الحساب البنكي للمنشأة؟ الاسئلة الشائعة
ما هي طريقة دفع مبالغ الدعم الخاص بمنشأتي؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكنني معرفة تفاصيل مبالغ الدعم المستحقة لمنشأتي؟ الاسئلة الشائعة
في حال قامت المنشأة بالحسم من راتب الموظف لأي غرض قانوني (غياب، إجازة سنوية او بارتكاب مخالفه، ...) هل يتم الحسم من مبلغ الدعم؟ الاسئلة الشائعة
 هل سيكون صرف المبالغ للمنشآت في تاريخ محدد؟ الاسئلة الشائعة
هل يتطلب من المنشأة إجراءات معينة ليتم الصرف؟ الاسئلة الشائعة
هل يشمل الدعم من تم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية بأقل من 3000 ريال كراتب أساسي وبدل سكن؟ الاسئلة الشائعة
هل سيتطلب رفع فواتير شهرية من قبل المنشأة أو سيتم الدعم الكترونياً دون مطالبة من المنشأة؟ الاسئلة الشائعة
كيف سيتم الدعم هل سيكون جزئي على دفعات أم دفعه واحده؟ الاسئلة الشائعة
هل يتأثر الدعم في حال تغير الراتب بعد الانضمام للبرنامج؟ الاسئلة الشائعة
فهل يتم زيادة الدعم عن 3000 ريال؟ الاسئلة الشائعة
هل يتطلب وجود حساب في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية للمنشأة للتسجيل في برنامج الدعم؟ الاسئلة الشائعة
 ما هو تاريخ التقديم وآلية التقديم؟ الاسئلة الشائعة
هل التقديم عن طريق الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية او موقع وزارة الموارد البشرية؟ الاسئلة الشائعة
هل سيطلب من جميع الموظفين في المنشآت التسجيل في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية أم تؤخذ البيانات من التأمينات وربطها مباشرة؟ الاسئلة الشائعة
هل هناك الية للتسجيل غير التسجيل في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد رابط يتم ارساله لسهولة الوصول؟ الاسئلة الشائعة
المنشأة ليس لديها حساب في لخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية. هل يمكن تسجيل حساب جديد للمنشأة في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمي موارد البشرية ومن ثم الاستفاده في الدعم؟ الاسئلة الشائعة
الموظف ليس لديه حساب في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية فترة التوظيف، هل يمكن تسجيل حساب جديد للموظف في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية ومن ثم الحاقه في الدعم؟ الاسئلة الشائعة
هل يتطلب من الموظف زيارة أحد مراكز صندوق تنمية الموارد البشرية أو فروع هدف للتحقق من بياناته وضمه للدعم؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم تطابق المسمى الوظيفي في الإعلان مع المسمى الوظيفي في التأمينات الاجتماعية؟ الاسئلة الشائعة
هل البرنامج مستحق لأبناء المواطنة السعودية؟ الاسئلة الشائعة
كم مدة الدعم وهل هو محدد بعمر؟ الاسئلة الشائعة
هل يشترط فترة انقطاع في حال كان الموظف في وظيفة سابقه ؟ الاسئلة الشائعة
هل يشمل الدعم موظفي العمل عن بعد والعمل الجزئي؟ الاسئلة الشائعة
هل هناك دعم للمنشأة نفسها بغض النظر عن التوظيف حيث تأثرت مالياً ولكن لم يكن لديها توظيف؟ الاسئلة الشائعة
هل هناك دعم مباشر يخص الموظف فقط؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد استثناء للمسجلين في التأمينات قبل الصندوق بفترة يسيره؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد تحفيز للمستمرين على رأس العمل؟ الاسئلة الشائعة
المنشآت الموقوفة أو عليها استرداد من الصندوق او وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هل سيتم تمكينها من التقديم على البرنامج؟ الاسئلة الشائعة
في حال تم تحويل المنشأة من مؤسسة إلى شركة أو العكس، هل يتم استبعاد الموظفين من الدعم؟ الاسئلة الشائعة
هل يتوقف الدعم عند انتقال الموظفين بين الأنشطة لنفس المالك؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الاسم الفعلي للبرنامج حيث ان جميع البرامج تندرج تحت دعم التوظيف؟ الاسئلة الشائعة
هل من الممكن فصل الموظف وإعادة تسجيله مرة أخرى للاستفادة من برنامج دعم التوظيف؟ الاسئلة الشائعة
هل المتقاعد الذي يتقاضى راتب تقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد يشمله برنامج الدعم ؟ الاسئلة الشائعة
هل ستصل للموظف رساله عند تسجيله في الدعم ؟. الاسئلة الشائعة
هل يحق للمنشأة تسجيل الموظف دون علمه ،،وهل يؤثر على الدعم في البرامج الأخرى مستقبلا؟ الاسئلة الشائعة
هل مبادرة دعم التوظيف المسار الصناعي تتعارض مع برامج الدعم الحكومية ؟ الاسئلة الشائعة
شركة لديها موظفين في مدن متعددة وفي طلب الدعم تم تسجيلهم جميعاً في مدينة واحدة .. هل يؤثر ؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن للمنشأة التقديم على طلب دعم موظف لفترة مقبلة في حال تعديل راتبه المسجل في نظام التأمينات الاجتماعية قبل ربطه في برنامج الدعم  ليتوافق مع الراتب المستحق للدعم ؟ الاسئلة الشائعة
ماهي مسارات الدعم في برنامج دعم التوظيف ؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تعديل راتب الموظف بطلب الدعم ؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكنني استكمال موظف بالدعم مسجل مسبقاً ببرنامج دعم التوظيف ؟ الاسئلة الشائعة
يظهر لي ان حالة طلب الدعم مغلق ماذا يعني ذلك ؟ الاسئلة الشائعة
العرض الوظيفي للموظفين  المدعومين لدى المنشأة بالمسار السريع حالته ملغي ماذا يعني ذلك ؟ الاسئلة الشائعة
كيف أصل لملفي الشخصي وأتمكن من إدارة خدماتي؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تعديل البيانات الشخصية؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن حفظ البيانات المدخلة كمسودة في المنصة والرجوع لها لاحقا؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن الوصول إلى تعاملاتك السابقة من خلال الملف الشخصي؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم تؤكد إنجاز المهمة؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم توضح الإجراء اللاحق بعد تقديم الطلب ؟ الاسئلة الشائعة
هل البيانات الموجودة في ملفي الشخصي مسترجعة تلقائيا من مركز المعلومات الوطني؟ الاسئلة الشائعة
هل يستعرض النظام البيانات المدخلة من قبلي بشكل مختصر قبل ارسال الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل بوجود نقص في المدخلات؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل تنبيهية بوجود خطأ في صحة المدخلات قبل تقديم الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يساعد النظام المستخدم في ادخال بيانات صحيحة ومرتبطة ببعضها؟ الاسئلة الشائعة
تقييم المحتوى
عدد الأصوات
(1)
نطاق الموعد
العربية
اللغة
المواطنون
الفئة المستهدفة
فوراً
المدة الزمنية للمرحلة
تطبيقات الويب
قنوات تقديم الخدمة
السعر
مجاناً
التكلفة

خدمة العملاء

رقم الهاتف

8001222030

البريد الإلكتروني

info@hrdf.org.sa

البرامج ذات صلة

دعم التوظيف
دعم التوظيف
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

دعم الوظائف في منشآت القطاع الخاص والقطاع غير الربحي

دعم التوظيف

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.