العنوان يتم استرجاعه من خلال العنوان الوطني
التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول في حال وجود حساب مسبق.
البوابة الوطنية للعمل "طاقات" إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لتوفر خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير أبناء وبنات الوطن وزيادة تواجدهم وفاعليتهم في سوق العمل السعودي.
1. الدخول على الرابط التالي طاقات
2. التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
3. إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول في حال وجود حساب مسبق.
1. إدارة السير الذاتية.
2. إدارة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
3. إدارة الاستفادة من البرامج.
4. تقديم خدمات التدريب.
5. تقديم خدمات الإرشاد المهني.
الباحثين والباحثات عن عمل.
أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خطوات ميسرة لدخول مستخدمي البوابة الوطنية للعمل (طاقات) على خدمة النفاذ الوطني الموحد، دون الحاجة لإنشاء أسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بـ"طاقات" من خلال: الدخول على موقع البوابة الوطنية للعمل عبر الرابط ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد للدخول على نظام أبشر، وبعدها إدخال رمز التأكيد المرسل، والتحقق من الرمز واختيار الخدمات المتاحة للمستفيدين.eservices.taqat
ويدعم ربط دخول عملاء ومستفيدي خدمات البوابة الوطنية للعمل "طاقات" بخدمة النفاذ الوطني الموحد، رفع مستوى الموثوقية والأمان، ودعم التوجهات الخاصة بسياسات التحول الرقمي الحكومي.
ومعلوم أن النفاذ الوطني الموحد هو مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية.
ويهدف مشروع النفاذ الوطني الموحد إلى إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في إدارة الهوية الرقمية، وإصدار "هوية إثبات إلكترونية" للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية، وإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلاً وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية، واستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل. مرفق دليل المستخدم الخاص بالافراد
يتم التأكد من خلال بوابة سبل .
يجب التأكد من رقم الهوية في صفحة التسجيل في قياس لتتم المطابقة .
على العميل اتباع الخطوات التالية: زيارة بوابة جامعة - ايقونة مؤهل - التأكد من إضافة آخر مؤهل للعميل في النظام المعني بذلك ليتم مطابقتة في بوابة طاقات
العنوان يتم استرجاعه من خلال العنوان الوطني
لا، اختبار المقياس وضع لتسهيل عملية البحث عن وظائف ولكن لا يؤثر على التقديم او عملية البحث عن وظيفة.
يمكنك البحث عن إعلانات الوظائف المناسبة باستخدام خيار البحث السريع على الصفحة الرئيسية عن طريق تحديد كلمات البحث ومكان العمل (لتقييد بحثك عن الوظائف في منطقة معينه أو مدينة). يمكنك في حقل ( البحث المتقدم) إدخال المعلومات المختلفة التي تبحث عنها مثل المسمى الوظيفي أو المهارات أو الشركة إلخ... فعندما تقوم بإدخال كلمة مسمى وظيفي في هذا الحقل سيتم اقتراح المهن المناسبة لك. و بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقييد نتائج البحث إلى موقع محدد حيث ترغب في العمل فيه عن طريق إدخال اسم المدينة أو معلومات محددة أخرى عن العنوان.
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل. بعد البحث عن وظيفة مناسبة من خلال استخدام البحث السريع، يمكن للمستخدم الضغط على عنوان الوظيفة لاستعراض تفاصيل الوظيفة أو على زر "تقديم الطلب" للتقدم مباشرة.في هذه الحالة وعند الإنتقال إلى صفحة تقديم الطلب تكون جاهزاً لإرفاق المستندات أو ربط السيرة الذاتية لإرسالهـا إلى صاحب العمل. ثم عليك الضغط على زر "إرسال". فبعد أن تضغط على هذا الزر لأول مرة سيقوم النظام باستحداث هوية طلب تقديمك على وظيفة. ويمكن ايضا استخدام هذه الصفحة لإرسال رسالة نصية لصاحب العمل لمراجعة طلبك.
يمكن رفع الشكاوى من أي مستخدم مسجل في البوابة الوطنية للعمل (أفراد/أصحاب العمل) من خلال البوابة أو من خلال موظف مركز الاتصال
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى ايقونة "تواصل معنا "
ويمكن لموظف مركز الإتصال إنشاء شكوى او اعتراض بالنيابة عن أفراد وأصحاب العمل على البوابة الوطنية للعمل عند قيامك برفع اعتراض من خلال موظف مركز الإتصال، ستسلم رابط اشعار على البريد الالكتروني المسجل في البوابة الوطنية للعمل إن صفحة الاشعار باستلام الاعتراض تمكنك من معاينة التفاصيل التي تم انشائها من قبل موظف مراكز الاتصال ومن ثم قبول أو رفض الاعتراض.
إذا لم تنشئ الرمز السري عند تسجيلك للمرة الأولى في البوابة الوطنية للعمل فيجب عليك زيارة الملف الشخصي في البوابة لإنشائه
إذا أنشأت الرمز السري مسبقا، فباستطاعتك إعادة تعيين الرمز السري عن طريق ملفك الشخصي في البوابة للحصول عليه.
الخدمات الذاتية للباحثين عن عمل : إعادة تعيين الرمز السري لنظام الرد الآلي إعادة تعيين كلمة مرور البوابة الوطنية تفاصيل المهام حالة الالتحاق الذاتي خطة التطوير حالة آخر دفعة مالية للباحثين عن العمل حالة الاعتراضات/التذاكر حالة البرنامج
سيصلك الرمز السري الجديد على البريد الإلكتروني أو رقم الجوال بناء على طريقة التواصل المفضلة المحددة مسبقا في ملفك الشخصي في البوابة
الرجاء التحقق من صحة بيانات التواصل المحددة في ملفك الشخصي في البوابة. وإذا كانت صحيحة ولم تحصل بعد على الرقم السري الجديد فيمكنك التواصل مع مراكز الاتصال على الرقم 8001222030 لكي يقومون بخدمتك.
نظام الرد الآلي سيذكر تفاصيل المهام الحالية التالية: فئة المهمة تاريخ آخر موعد حالة المهمة الحالية
يمكنك إيجاد مهامك السابقة في ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل
بامكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
مقياس تحديد الميول المهنية يساعدك على فهم ومعرفة ميولك وقدرتك المهنية من خلال عدة أسئلة يستغرق مدة زمنية ما بين 30 إلى 45 دقيقة.
نعم، يمكنك ذلك.
ستظهر نتيجة الميول المهنية والاكاديمية والسمات الشخصية.
نعم، يمكن الاستفادة من الاختبار من غير مقابل
صاحب الاختبار فقط هو من يستطيع الاطلاع على نتائج الاختبار من خلال ملفه الشخصي، ويتم حفظها في ملف المستخدم. ولا تظهر النتائج الى اصحاب العمل.
لا، الاختبار حاليا اختياري.. وسيتم الاعلان وارسال الرسائل في حال أصبح اجباريا لتجنب اي تأخير.
تظهر النتيجة الأخيرة.
يمكن للعميل معرفة رقم الطلب عن طريق الرسالة المرسلة له عبر ( البريد الالكتروني أو رقم الجوال )
وذلك حسب اختياره اثناء انشاء الطلب في النموذج .
البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية وبدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية، توفر منصة الكترونية شاملة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية بشقيه العام والخاص ومزودي خدمات التوظيف، تجمع بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال وتتيح تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة في سوق العمل السعودي والمساهمة بعرض الفرص الوظيفية بشكل عادل للجميع.
التعديل على الملف الشخصي يتم من خلال منصة جدارات ويتم عكس البيانات عند تسجيل الدخول
أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، الدخول إلى البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، من خلال النفاذ الوطني الموحد، وذلك تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في سبيل دعم التحول الرقمي وتيسيراً على المستفيدين من
خدمات بوابة (طاقات).ويمكن للمستفيدين وعملاء الصندوق الدخول إلى بوابة "طاقات" عبر بوابة "نفاذ" دون الحاجة لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بـ"طاقات"
من خلال عدة خطوات هي:
ومعلوم أن النفاذ الوطني الموحد هو مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية.
ويهدف مشروع النفاذ الوطني الموحد إلى إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في إدارة الهوية الرقمية،
وإصدار "هوية إثبات إلكترونية" للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية، وإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلاً وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية،
واستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل موضح لكم في المرفق خطوات الدخول إلى طاقات عبر نفاذ
الدخول فقط عبر النفاذ الوطني الموحد .
يجب التواصل مع الدعم الفني لمنصة أبشر لحل المشكلة
يمكن للمستخدمين تعديل رقم الجوال عن طريق الذهاب إلى صفحة معلومات التواصل" تحت الملف الشخصي"في منصة جدارات وبعد ذلك يمكن النقر على تعديل رقم الجوال، وسوف يتطلب من المستخدمين التحقق من رقم الجوال، وبعد التحقق، ستصلهم رسائل نصية على رقم الجوال الجديد.
يتم استعادتها عبر منصة أبشر
التسجيل في منصة أبشر لكي تتمكن من الدخول لمنصة "طاقات" عبر الدخول الوطني الموحد .
الإجابة موضحة في المرفق التالي
(انقر هنا)
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
قم باقتراح "معرف مستخدم" آخر، حيث إن هذا يعني أن المعرف الذي أدخلته مستخدم بالفعل في النظام من قبل مستخدم آخر
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
يمكن تحديث المؤهل التعليمي عن طريق مراجعة وكالة الأحوال المدنية.
حالياً من غير الممكن تعديل اسم المستخدم الخاص بحساب منصة أبشر ولكن بالإمكان استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للدخول على أبشر.
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
لا يوجد كلمة مرور للبوابة حيث أن الدخول من النفاذ الوطني الموحد
لمستخدمين المسجلين: هم من سجل بياناته في منصة أبشر فقط ولم يتم تفعيل الحساب
المستخدمين المفعلين: هم المسجلين في منصة أبشر وتم تفعيل حسابهم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو من خلال البنوك أو موظفي التفعيل.
قد يكون هناك خطأ في اسم المستخدم أو في كلمة المرور أو في كليهما، ويجب مراعاة ضبط الحروف الكبيرة والصغيرة عند كتابة كلمة السر.
التغيير يتم من خلال منصة جدارات .
للاستفادة من الخدمات المقدمة في البوابة أبشر لا بد من القيام بالتالي:
• أن تقوم بالتسجيل في منصة أبشر.
• الذهاب إلى احدى مراكز التفعيل المنتشرة " مواقع مراكز التفعيل والتسجيل"
• حالما يتم تفعيل حسابك سوف يكون بإمكانك الدخول للبوابة عبر صفحة "تسجيل الدخول"، والتمكن من تحديث بياناتك وتنفيذ معاملاتك الإلكترونية على منصة ابشر.
أبشر أفراد هي المنصة المخصصة لتنفيذ خدمات صاحب الحساب مباشرة وأفراد أسرته، وكذلك تنفيذ خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً.
أبشر أعمال هي منصة تتيح لأصحاب المؤسسات تنفيذ خدمات مؤسساتهم وعمالة المؤسسة إلكترونياً.
الرقم الموحد ( 920020405).
الشبكات الاجتماعية:
تويترAbsher@ فيسبوك ، @absherKSA
ان المدة المحددة لإغلاق الطلب 15 يوم كحد اقصى كما يوجد هنالك طلبات واستفسارات لا تتطلب الانتظار كامل المدة لحلها والرد على العميل ويعتمد ذلك على نوع الطلب او الاستفسار ,
والإجراءات المتبعة من قبل الإدارة المعنية لحل كل طلب على حده
بعد الدخول على النظام يتم اختيار " تواصل معنا "
بعد ذلك يتم اختيار "تذاكر تواصل معنا ".
ثم يتم وضع رقم الهوية او رقم التذكرة بمربع البحث وتظهر التفاصيل.
يجب التأكد من بوابة بلدي - والتأكد من شطب السجل في النظام
يتم زيارة بوابة جامعة -بوابة مؤهل لتحديث بيانات التعليم
يتم التعديل من وزارة التعليم
يتم ذلك من خلال بوابة قياس .
يجب التأكد من عدم وجود حساب للعميل في وزارة التجارة - حيث انه قد يحتسب وجود سجل بمجرد تسجيل العميل في البوابة.
المدة المستغرقة لمعالجة شكوى العميل 12 يوم .
تقييم المحتوى
|
عدد الأصوات
(3) |
|
البريد غير صحيح |