التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول في حال وجود حساب مسبق.
البوابة الوطنية للعمل "طاقات" إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لتوفر خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير أبناء وبنات الوطن وزيادة تواجدهم وفاعليتهم في سوق العمل السعودي.
1. إدارة السير الذاتية.
2. إدارة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
3. إدارة الاستفادة من البرامج.
4. تقديم خدمات التدريب.
5. تقديم خدمات الإرشاد المهني.
1. الباحثين والباحثات عن عمل.
2. منشآت القطاع الخاص "أصحاب العمل".
3. الجهات الحكومية.
نعم، يمكنك تحديد أو عرض حالة النشر للبيانات التي تم إدخالها في الملف الشخصي الخاص للمتقدم. إذا تم اختيار حالة "عدم العرض"، لن يتم عرض الملف الشخصي للباحث عن عمل، وبالتالي لن يدرج في صفحة البحث عن مرشح من قبل أصحاب العمل. إذا تم اختيار حالة "عرض كامل السيرة الذاتية"، سيتم عرض البيانات المدخلة لأصحاب العمل مع الاسم المحفوظ. أما إذا تم اختيار حالة "عرض محدود"، لن يتم عرض أي معلومات شخصية مثل الاسم ورقم الجوال لأصحاب العمل.
لتحديث معلوماتك، عليك إتباع ثلاث خطوات:
الخطوة الأولى: يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال لصفحة المعلومات الشخصية (تحت اسم المستخدم).
الخطوة الثانية: قم بالضغط على "تعديل المعلومات الشخصية" وقم بإدخال البيانات المطلوبة التي تود تحديثها.
الخطوة الثالثة: اضغط على أيقونة "حفظ"، أصبحت الآن معلوماتك محدثة.
تحتوي البوابة الوطنية للعمل الكثير من الوظائف الشاغرة من الشركات وجهات القطاع الخاص. ويمكن للباحثين عن العمل البحث عن وظائف شاغرة والتقديم عليها وترتيب المقابلات الشخصية وحتى قبول العروض الوظيفية وكل ذلك ضمن البوابة. وتعد البوابة أيضاً موقع للعديد من الخدمات الأخرى التي يمكن للباحثين عن العمل الاستفادة منها.
لا، اختبار المقياس وضع لتسهيل عملية البحث عن وظائف ولكن لا يؤثر على التقديم او عملية البحث عن وظيفة.
يمكنك البحث عن إعلانات الوظائف المناسبة باستخدام خيار البحث السريع على الصفحة الرئيسية عن طريق تحديد كلمات البحث ومكان العمل (لتقييد بحثك عن الوظائف في منطقة معينة أو مدينة). يمكنك في حقل (البحث المتقدم) إدخال المعلومات المختلفة التي تبحث عنها مثل المسمى الوظيفي أو المهارات أو الشركة إلخ... فعندما تقوم بإدخال كلمة مسمى وظيفي في هذا الحقل سيتم اقتراح المهن المناسبة لك. و بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقييد نتائج البحث إلى موقع محدد حيث ترغب في العمل فيه عن طريق إدخال اسم المدينة أو معلومات محددة أخرى عن العنوان.
إذا كانت نتيجة البحث المبنية على عملية بحثك السريع قد أظهرت نتائج بحث عديدة أو إذا أردت أن تكون أكثر تحديداً في عملية بحثك، فعليك تحسين عملية البحث من خلال اختيار تفاصيل دقيقة أكثر مثل: المسمى الوظيفي ونوع الوظيفة التي تريدها ووقت العمل والمسافة المطلوب التي تفضلهـا وتوقعات الراتب الشهري وتخصصك التعليمي (3 مستويات) والمدة التي أعلن فيها عن هذه الوظيفة والمكان الذي تفضل العمل فيه وتاريخ البداية بالعمل. ومن خلال وضع علامة صح في مربع "وظائف مناسبة لذوي الإعاقة"، ستتضمن قائمة نتائج البحث وظائف قام صاحب العمل بعرض تسهيلات الأشخاص ذوي الإعاقة أو الحالات المشابهة. وسوف يتم عرض نتائج البحث لك استناداً على معايير محددة.
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "قائمة الاعلانات الوظيفية المفضلة". وتعرض لك هذه الصفحة لمحة عامة عن كل استفسارات البحث التي حفظتها مسبقاً. ويمكنك هنا تَغيير كلاً من الاسم ومعايير البحث المحفوظة وتعديل تكرر استلام إشعارات البريد الإلكتروني التي تحتوي على أحدث الفرص الوظيفية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء عملية البحث مباشرةً لاستفسارات محددة والتي بدورها ستنقلك إلى صفحة نتائج البحث. ويمكنك حذف استفسارات البحث التي لم تستخدمها لفترة طويلة.
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "قائمة الإعلانات الوظيفية المفضلة"، حيث ستسمح لك بحفظ الوظائف ومعاينتها. وفي تلك الصفحة يمكنك إدارة قائمة المشاهدة، وبإمكانك معاينة عنوان الوظيفة المعروضة ورقمها، والنقر عليها لعرض تفاصيل هذه الوظيفة المعروضة كما يمكنك معاينة صاحب العمل الذي يملك الوظيفة المعروضة والنقر على اسم صاحب العمل لعرض تفاصيل صاحب العمل ومعاينة تاريخ بداية الإعلان عن الوظيفة المعروضة، وهذا يوضح متى يحتاج صاحب العمل لتعيين موظف لهذا المنصب الوظيفي. وهذا بالإضافة إلى معاينة موقع الوظيفة، تاريخ إضافة الوظيفة المعروضة إلى قائمة المشاهدة لديك، والشخص الذي أضاف الوظيفة المعروضة إلى قائمة المشاهدة لديك. كما يمكنك إزالة وظائف معروضة محددة من خلال تحديدها ثم النقر على "حذف مدخلات قائمة المشاهدة".
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل. بعد البحث عن الوظيفة المناسبة من خلال استخدام البحث السريع، يمكن للمستخدم الضغط على عنوان الوظيفة لاستعراض تفاصيل الوظيفة أو على زر "تقديم الطلب" للتقدم مباشرة. في هذه الحالة وعند الانتقال إلى صفحة تقديم الطلب تكون جاهزاً لإرفاق المستندات أو ربط السيرة الذاتية لإرسالهـا إلى صاحب العمل. ثم عليك الضغط على زر "إرسال". فبعد أن تضغط على هذا الزر لأول مرة سيقوم النظام باستحداث هوية طلب تقديمك على وظيفة. ويمكن أيضاً استخدام هذه الصفحة لإرسال رسالة نصية لصاحب العمل لمراجعة طلبك.
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "تفاصيل طلب التقديم على وظيفة"، حيث تحتوي هذه الصفحة على الأقسام التالية: وصف الوظيفة المعلنة: هنا يمكنك إيجاد وصف مختصر عن الوظيفة المعلنة. فإذا أردت معاينة التفاصيل الكاملة لتلك الوظيفة المعلنة يمكنك النقر على الرابط الموجود مباشرة تحت الوصف "إظهار المزيد من المعلومات" والذي سيعيد توجيهك إلى تفاصيل الوظيفة المعلنة. المرفقات: في هذا القسم يمكنك أن: تقوم بإرفاق سيرتك الذاتية في بوابتك الإلكترونية من خلال النقر على زر "ربط سيرتي الذاتية". في بعض الأحيان قد يطلب منك صاحب العمل إرفاق وثائق معينة. نحن نشجعك على ذلك ولكننا لا نجبرك عليه لأننا نعتقد بأنك الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يتخذ قراراً بشأن إرفاق الوثائق. ويرجى ملاحظة أنه في أي وقت تريد أن تقوم بإرفاق وثيقة ما وترسلها إلى صاحب العمل لن تتمكن بعد ذلك من حذفها. حفظ طلب التقديم على وظيفة: يمكنك حفظ طلب تقديمك على وظيفة للتحديث أو إعادة إرسالها في وقتٍ لاحق. وسيتم حفظ كل خطاباتك ورسائلك المرفقة.
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "ادة طلبات التوظيف،" حيث يمكنك هنا معرفة الوضع الحالي لطلب تقديمك على وظيفة ما.
يعتمد استلام أي عرض وظيفي من أصحاب العمل على طول خبرة الباحث عن العمل ومهاراته ومدى مناسبتها للوصف الوظيفي.
تمكنك البوابة الوطنية للعمل من تسلّم عملية المقابلة الشخصية من خلال عملية متكاملة. تبدأ العملية بتسلّم دعوة من أصحاب العمل. وبمجرد أن تقبل دعوة المقابلة الشخصية، يتم إجراء المقابلة الشخصية خارج البوابة الوطنية للعمل. وعندما تتم المقابلة، يمكنك طلب ملاحظات وأراء من اصاحب العمل من خلال البوابة الوطنية للعمل.
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "دعوات للتقديم على الوظائف"، حيث يمكنك إدارة الدعوات التي استلمتها من أصحاب العمل للتقديم على وظائفهم المعلنة. ويمكنك: مشاهدة (أيقونة الظرف الجديد) والدعوة القديمة (أيقونة ظرف مفتوح) معاينة عنوان الوظيفة المعلنة ورقمها ويمكنك النقر على ذلك لمعاينة التفاصيل الخاصة بالوظيفة المعلنة. معاينة أصحاب العمل الذين قاموا بإرسال دعوات لك. ويمكنك النقر على اسم صاحب العمل لمعاينة بيانات الموظف. معاينة وضع الدعوة، حيث أن كلمة " مدعو" تعني أنك لم تتقدم بطلب لتلك الدعوة وأنه بإمكانك معاينة محتوى الدعوة من خلال النقر على رابط "مدعو" كتابة ملاحظاتك الشخصية على الدعوة من خلال الضغط على أيقونة القلم. وتظهر هذه الملحوظة الشخصية لك ولأي موظف من موظفي "التصرف بالإنابة". معاينة تاريخ إرسال الدعوة إليك من صاحب العمل. إزالة الدعوات المحددة من خلال تحديدها و الضغط على زر " إزالة التقدم بطلب دعوة محددة من خلال تحديدها و الضغط على زر "تقديم".
يمكن رفع الشكاوى من أي مستخدم مسجل في البوابة الوطنية للعمل (أفراد/أصحاب العمل) من خلال البوابة أو من خلال موظف مركز الاتصال أو من خلال زيارة احد فروع صندوق تنمية الموارد البشرية .
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى ايقونة "الشكاوى". ومن ثم أضغط على أيقونة "رفع شكوى" وقم بإكمال المعلومات الرئيسية على الصفحة التالية، بما في ذلك: النوع و عنوان ووصف الشكوى. ويمكنك أيضاً إضافة المرفقات إلى الشكوى المقدمة.
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى ايقونة "الشكاوى"، حيث يمكنك هنا إنشاء وإدارة الشكاوى الخاصة بك ومعاينة تاريخ الشكاوى التي قمت برفعها. ويمكنك متابعة الشكاوى الخاصة بك من خلال معاينة حالة الشكوى وأيضاً إغلاق أي شكوى أو إلحاقها بوثائق تخص أي شكوى قائمة حالياً.
ويمكن لموظف مركز الاتصال إنشاء شكوى او اعتراض بالنيابة عن أفراد وأصحاب العمل على البوابة الوطنية للعمل عند قيامك برفع اعتراض من خلال موظف مركز الاتصال، ستسلم رابط اشعار على البريد الالكتروني المسجل في البوابة الوطنية للعمل إن صفحة الاشعار باستلام الاعتراض تمكنك من معاينة التفاصيل التي تم انشائها من قبل موظف مراكز الاتصال ومن ثم قبول أو رفض الاعتراض.
إذا لم تنشئ الرمز السري عند تسجيلك للمرة الأولى في البوابة الوطنية للعمل فيجب عليك زيارة الملف الشخصي في البوابة لإنشائه.
إذا أنشأت الرمز السري مسبقاَ، فباستطاعتك إعادة تعيين الرمز السري عن طريق ملفك الشخصي في البوابة للحصول عليه.
الخدمات الذاتية للباحثين عن عمل : إعادة تعيين الرمز السري لنظام الرد الآلي إعادة تعيين كلمة مرور البوابة الوطنية تفاصيل المهام حالة الالتحاق الذاتي خطة التطوير حالة آخر دفعة مالية للباحثين عن العمل حالة الاعتراضات/التذاكر حالة البرنامج.
يقوم النظام بالتعرف عليك عن طريق إدخال المعلومات التالية: للباحثين عن العمل: رقم الهوية الوطنية للسعوديين أو لغير السعوديين من أم سعودية. وأيضاً تاريخ الميلاد لبعض الخدمات. بالإضافة لهذا يجب إدخال الرمز السري الخاص بنظام الرد الآلي.
سيصلك الرمز السري الجديد على البريد الإلكتروني أو رقم الجوال بناءً على طريقة التواصل المفضلة المحددة مسبقاً في ملفك الشخصي في البوابة.
الرجاء التحقق من صحة بيانات التواصل المحددة في ملفك الشخصي في البوابة. وإذا كانت صحيحة ولم تحصل بعد على الرقم السري الجديد فيمكنك التواصل مع مراكز الاتصال على الرقم 920020301 لكي يقوموا بخدمتك.
نظام الرد الآلي سيذكر تفاصيل المهام الحالية التالية: (فئة المهمة -تاريخ آخر موعد حالة - المهمة الحالية).
نظام الرد الآلي سيذكر فقط المهام الجديدة والتي حالتها غير مكتملة، ولكن يمكنك إيجاد مهامك السابقة في ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
نظام الرد الآلي سيقوم بذكر المعلومات التالية عن المهمات للباحثين عن عمل: (تفاصيل المهمة القادمة - تاريخ آخر موعد- حالة المهمة).
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
نظام الرد الآلي سيذكر حالة الالتحاق الذاتي والقناة الملتحق بها.
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
نظام الرد الآلي سيذكر جميع معلومات البرامج الحالية التالية للباحثين عن عمل: (اسم البرنامج - حالة البرنامج).
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
نظام الرد الآلي سيذكر جميع المعلومات التالية لحالة آخر دفعة للباحثين عن عمل: (اسم البرنامج - تاريخ آخر دفعة - مبلغ آخر دفعة - حالة آخر دفعة).
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
نظام الرد الآلي سيذكر المعلومات التالية: آخر خمسة اعتراضات/تذاكر مقدمة من قبل المستخدم: رقم الشكوى، تاريخ الإنشاء وحالة المطالبة.
مقياس تحديد الميول المهنية يساعدك على فهم ومعرفة ميولك وقدرتك المهنية من خلال عدة أسئلة يستغرق مدة زمنية ما بين 30 إلى 45 دقيقة.
نعم، يمكنك ذلك.
ستظهر نتيجة الميول المهنية والاكاديمية والسمات الشخصية.
نعم، يمكن الاستفادة من الاختبار من غير مقابل.
128 سؤال.
لا، اختبار المقياس وضع لتسهيل عملية البحث عن وظائف ولكن لا يؤثر على دعم برنامج حافز.
صاحب الاختبار فقط هو من يستطيع الاطلاع على نتائج الاختبار من خلال ملفه الشخصي، ويتم حفظها في ملف المستخدم. ولا تظهر النتائج الى اصحاب العمل.
لا، الاختبار حالياً اختياري، وسيتم الاعلان وارسال الرسائل في حال أصبح اجبارياً لتجنب أي تأخير.
تظهر النتيجة الأخيرة.
يمكن للعميل معرفة رقم الطلب عن طريق الرسالة المرسلة له عبر (البريد الالكتروني أو رقم الجوال)
وذلك حسب اختياره اثناء انشاء الطلب في النموذج.
نعم، بعد تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "معلومات السيرة الذاتية" تحت عنوان "خدماتنا". ويمكنك في هذه الصفحة معاينة ملفك الشخصي كما هو منشور وظاهر لصاحب العمل في موقع البوابة. وسوف يتم نشر ملفك الشخصي مع جميع البيانات المدخلة في الصفحة الشخصية والمهارات وبيانات جهة الاتصال، بشرط ألاّ تنشر صفحتك الشخصية لطلب وظيفة باسم مجهول.
أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، الدخول إلى البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، من خلال النفاذ الوطني الموحد، وذلك تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في سبيل دعم التحول الرقمي وتيسيراً على المستفيدين من خدمات بوابة (طاقات). ويمكن للمستفيدين وعملاء الصندوق الدخول إلى بوابة "طاقات" عبر بوابة "نفاذ" دون الحاجة لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بـ "طاقات".من خلال عدة خطوات هي:
• الدخول على موقع البوابة الوطنية للعمل عبر الرابط www.taqat.sa
• تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد
• إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد للدخول على نظام أبشر.
• إدخال رمز التأكيد المرسل، والتحقق من الرمز.
• اختيار الخدمات المتاحة للمستفيدين.
أما بالنسبة للنفاذ الوطني الموحد هو مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية.ويهدف مشروع النفاذ الوطني الموحد إلى إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في إدارة الهوية الرقمية، وإصدار "هوية إثبات إلكترونية" للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية، وإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلاً وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية، واستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل.
الدخول فقط عبر النفاذ الوطني الموحد.
يجب التواصل مع الدعم الفني لمنصة أبشر لحل المشكلة.
يتم تغيير رقم الجوال عبر منصة أبشر.
يتم استعادتها عبر منصة أبشر.
يجب التسجيل في منصة أبشر لكي تتمكن من الدخول لمنصة "طاقات" عبر الدخول الوطني الموحد.
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولاً ويكون متاحاً فيما بعد.
قم باقتراح "معرف مستخدم" آخر، حيث إن هذا يعني أن المعرف الذي أدخلته مستخدم بالفعل في النظام من قبل مستخدم آخر.
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولاً ويكون متاحاً فيما بعد.
في حال أنه بإمكانك تسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر ويمكنك استقبال الرسائل النصية خارج المملكة على الجوال المسجل حالياً في منصة أبشر و الجوال الجديد الذي ترغب في تحديثه في حسابك على منصة أبشر، فيمكنك تنفيذ التحديث عبر حسابك مباشرة، أما إن لم تكن لديك ميزة استقبال الرسائل القصيرة خارج المملكة أو لا يمكنك استخدام رقمك المسجل حالياً، فلا يمكن تحديث جوالك في أبشر إلا من خلال أجهزة الخدمة الذاتية و المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.
يمكن تحديث المؤهل التعليمي عن طريق مراجعة وكالة الأحوال المدنية.
حالياً من غير الممكن تعديل اسم المستخدم الخاص بحساب منصة أبشر ولكن بالإمكان استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للدخول على أبشر.
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولاً ويكون متاحاً فيما بعد.
أرجو اتباع الخطوات التالية لإعادة إنشاء كلمة المرور:
1. اختر تسجيل دخول
2. اختر إعادة إنشاء كلمة المرور
3. أدخل اسم المستخدم
4. أدخل رقم هويتك ثم محتوى الصورة الرمزية
5. أدخل رمز التفعيل المرسل إلى جوالك ورقم الهوية
6. أدخل كلمة المرور الجديدة مع مراعاة شروط إدخال كلمة المرور الموجودة يسار الشاشة
7. أكد كلمة المرور
8. أجب على السؤال السري
في حال عدم تمكنك من إتمام الخطوات السابقة، يتوجب عليك مراجعة أقرب مركز تفعيل لإعادة إنشاء كلمة المرور.
المستخدمين المسجلين: هم من سجل بياناته في منصة أبشر فقط ولم يتم تفعيل الحساب.
المستخدمين المفعلين: هم المسجلين في منصة أبشر وتم تفعيل حسابهم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو من خلال البنوك أو موظفي التفعيل.
قد يكون هناك خطأ في اسم المستخدم أو في كلمة المرور أو في كليهما، ويجب مراعاة ضبط الحروف الكبيرة والصغيرة عند كتابة كلمة السر.
أرجو اتباع الخطوات التالية لتغيير البريد الإلكتروني:
1. قم بتسجيل دخولك على البوابة.
2. اختر الخدمات الإلكترونية.
3. اختر حسابي.
4. اختر تحرير بيانات المستخدم.
5. انقر على ضبط لتعديل البريد الإلكتروني.
6. بعد الانتهاء من التعديل انقر على زر التعديل ليتم حفظ بريدك الإلكتروني الجديد.
لاستفادة من الخدمات المقدمة في البوابة أبشر لا بد من القيام بالتالي:
• أن تقوم بالتسجيل في منصة أبشر.
• الذهاب إلى احدى مراكز التفعيل المنتشرة " مواقع مراكز التفعيل والتسجيل"
• حالما يتم تفعيل حسابك سوف يكون بإمكانك الدخول للبوابة عبر صفحة "تسجيل الدخول"، والتمكن من تحديث بياناتك وتنفيذ معاملاتك الإلكترونية على منصة ابشر.
إنترنت الإنماء:
* اختيار أيقونة الخدمات
* الضغط على (تفعيل خدمة أبشر)
* ستظهر معلومات العميل وبعد التأكد اختيار تفعيل.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
تطبيق الإنماء:
* اختيار أيقونة الخدمات
* الضغط على (تفعيل خدمة أبشر)
* ستظهر معلومات العميل وبعد التأكد اختيار تفعيل.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
لتفعيل الحساب الخاص بك في منصة أبشر عبر البنك السعودي الفرنسي يرجى اتباع الخطوات التالية:
* الدخول إلى حساب "فرنسي بلس" .
* من القائمة الرئيسية اختر سداد/ خدمة أبشر ثم الضغط على أيقونة (تفعيل أبشر).
* ستظهر أمامك معلوماتك الشخصية: رقم الهوية / الإقامة ورقم جوالك المسجل في النظام.
* اضغط على "تفعيل" لإتمام العملية.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
أولا: التفعيل عبر أونلاين الرياض
• اختيار خدمات أخرى.
• الضغط على (التسجيل في خدمات أبشر).
• التأكد من بيانات العميل، ويعدها يتم الضغط على تأكيد.
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثانيا: التفعيل عبر موبايل الرياض
• اختيار خدمات أخرى.
• الضغط على (التسجيل في خدمات أبشر).
• التأكد من بيانات العميل، وبعدها يتم قبول الشروط و الأحكام ثم الضغط على موافق.
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثالثاً: التفعيل عبر هاتف الرياض
• الاتصال بهاتف الرياض على الرقم 920002470.
• بعد إدخال معلومات الدخول الضغط على خيار الإعدادات والخدمات الأخرى من القائمة الرئيسية.
• الضغط على خيار خدمات أخرى.
• اختيار خدمة التسجيل في أبشر من القائمة.
• قبول الشروط والأحكام ومن ثم التأكيد على بيانات العميل (رقم الهوية)، (رقم الجوال).
• تأكيد التسجيل في الخدمة بنجاح.
سيتم إرسال معلومات التسجيل في الخدمات الإلكترونية برسالة نصية على رقم جوالك المسجل في بنك الرياض.
لتفعيل الحساب الخاص بك في منصة أبشر عبر مصرف الراجحي يرجى اتباع الخطوات التالية:
مباشر الراجحي:
* اختيار أيقونة الخدمات.
* الضغط على التسجيل في أبشر من القائمة المنسدلة.
* بعد قراءة وصف الخدمة اختيار أيقونة قبول.
* ستظهر معلومات العميل وبعد التأكد اختيار استمرار.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد التفعيل، وسيتم إرسال رسالة على جوالك تحتوي التفاصيل.
صراف الراجحي الآلي:
* أدخل البطاقة المصرفية الخاصة بك في جهاز الصراف الآلي، ثم اختر "عمليات أخرى" من القائمة الرئيسية.
* اختر "البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية -أبشر-" من القائمة الفرعية.
* يرجى التأكد من بياناتك الشخصية ورقم الاتصال، ثم المتابعة إلى الخطوة التالية لإكمال عملية التسجيل.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
عبر الهاتف المصرفي:
* الاتصال بالهاتف المصرفي على الرقم 920003344.
* بعد إدخال رقم العميل والرقم السري، يتم اختيار رقم 5.
* اختيار رقم 4 في الخطوة التالية لإتمام عملية التفعيل.
* الخطوة الأخيرة، هي التسجيل في موقع وزارة الداخلية
www.moi.gov.sa للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة.
أولا: التفعيل عبر البلاد نت
• من القائمة الرئيسية.. الضغط على بوابة وزارة الداخلية "أبشر".
• قراءة خطوات تفعيل خدمة "أبشر" والضغط على (موافق).
• الضغط على تأكيد المعلومات والتفعيل.
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثانيا: عبر أجهزة الصراف الآلي:
• من القائمة الرئيسية.. الضغط على خدمات أخرى.
• تفعيل خدمات وزارة الداخلية "أبشر".
• قراءة خطوات تفعيل خدمة "أبشر" والضغط على (موافق).
• التأكد من صحة البيانات والتفعيل.
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكنك الاتصال على الرقم المجاني 8007490000.
أولا: عبر الجزيرة أون لاين
• اختيار خدمات حكومية، بعد ذلك تفعيل خدمة أبشر، وسيتم ظهور رقم الهوية ورقم الجوال، ويتطلب ذلك من المستخدم اختيار اللغة (العربية أو الإنجليزية)، ثم الضغط على متابعة.
• بعد قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة اضغط على تأكيد.
• سيتم إرسال رمز التحقق، وبعد إدخال الرمز اضغط على متابعة.
• سوف تصلك رسالة بإتمام عملية التسجيل.
ثانيا: عبر تطبيق الجزيرة سمارت
• اختيار خدمات حكومية، بعد ذلك تفعيل خدمة أبشر، وسيتم ظهور رقم الهوية ورقم الجوال، ويتطلب ذلك من المستخدم اختيار اللغة (العربية أو الإنجليزية)، ثم الضغط على متابعة.
• بعد قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة اضغط على تأكيد.
• سيتم إرسال رمز التحقق، وبعد إدخال الرمز اضغط على متابعة.
• سوف تصلك رسالة بإتمام عملية التسجيل.
ثالثا: عبر الهاتف المصرفي
• الاتصال بالهاتف المصرفي على الرقم 0404 244 800.
• يتم اختيار الرقم" 1 " للدخول إلى قائمة الخدمات المصرفية الهاتفية.
• يتم اختيار خدمة رقم "6" من القائمة؛ "الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية".
• يتم اختيار رقم "1" في حال الرغبة بالاستماع للشروط و الأحكام ورقم "2" في حال كنت مطلع على الشروط و الأحكام.
• يتم اختيار رقم "1" للموافقة على الشروط و الأحكام و المتابعة في عملية التفعيل للحساب في الخدمات الإلكترونية.
• سيتم إرسال معلومات التسجيل في الخدمات الإلكترونية برسالة نصية على رقم جوالك المسجل في بنك الجزيرة.
الخطوة الأخيرة، هي الدخول على حسابك في موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.sa للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال خيار "تسجيل الدخول" و كتابة رقم الهوية في حقل اسم المستخدم ورمز التفعيل في حقل كلمة المرور.
رابعا: عبر أجهزة الصراف الآلي
• من القائمة الرئيسية قم باختيار (الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية).
• قم باختيار لغة للرسالة النصية.
• لقراءة الشروط والأحكام قم بمسح QR مستخدما جوالك أو بإدخال العنوان في المتصفح، بعد الموافقة على الشروط والأحكام يمكنك المتابعة عن طريق الضغط على موافق.
• أدخل رقم الجوال الخاص بك.
• سوف يتم إرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال الخاص بك تحتوي على اسم مستخدم ورقم سري مؤقت.
أولاً: الأهلي موبايل
تحميل برنامج الأهلي موبايل من متجر التطبيقات
* أدخل اسم المستخدم والرمز السري
* اضغط على "الدخول"
سيتم توثيق عملية الدخول من خلال المعيار الثنائي برمز التفعيل المرسل على الجوال أو باستخدام الأهلي "توكن":
* أدخل رمز التفعيل
* اضغط "موافق"
بعد إتمام عملية الدخول على الأهلي أون لاين:
* قم باختيار "تفعيل أبشر" من قائمة سداد الفواتير
* في صفحة التفاصيل سيظهر رقم هوية صاحب الحساب ورقم الجوال المسجل، بعد التأكد من المعلومات اضغط على "إرسال"
في صفحة التأكيد تظهر المعلومات الخاصة بصاحب الحساب مرة أخري، للاستمرار:
* اضغط على "التأكيد"
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثانيا: الأهلي أون لاين
زيارة الموقع الإلكتروني alahlionline.com
* أدخل اسم المستخدم والرمز السري
* اضغط على "الدخول"
سيتم توثيق عملية الدخول من خلال المعيار الثنائي برمز التفعيل المرسل على الجوال أو باستخدام الأهلي "توكن":
* أدخل رمز التفعيل
* اضغط "موافق"
بعد إتمام عملية الدخول على الأهلي أون لاين:
* قم باختيار "تفعيل أبشر" من قائمة سداد الفواتير
في صفحة التفاصيل سيظهر رقم هوية صاحب الحساب ورقم الحساب المسجل، عند التأكد من المعلومات للاستمرار:
* اضغط على "إرسال"
في صفحة التأكيد تظهر المعلومات الخاصة بصاحب الحساب مرة أخري، للاستمرار:
* اضغط على "التأكيد"
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثالثاً: عبر الاتصال بالهاتف المصرفي
رابعاً: عبر أجهزة الصراف الآلي.
لتفعيل الحساب الخاص بك في منصة أبشر عبر البنك السعودي للاستثمار يرجى اتباع الخطوات التالية:
أولاً: خدمة الهاتف المصرفي (فلكس كول):
• الاتصال بالهاتف المصرفي على الرقم 0114183200.
• يتم اختيار رقم (1) لإدخال معلومات العميل
• يتم اختيار رقم (7) لخدمة أبشر
• يتم اختيار رقم (1) للتسجيل في خدمات أبشر
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثانياً: الخدمات المصرفية للأفراد ( فلكس كليك):
• اختيار أيقونة بنكي الإلكتروني
• اختيار (التسجيل في خدمات أبشر )
• ستظهر معلومات العميل وبعد التأكد اختيار تأكيد.
• سيتم إرسال رمز التحقق على الجوال
• بعد إكمال الخطوات وإدخال رمز التحقق سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
ثالثاً: تطبيق البنك السعودي للاستثمار (فلكس تاتش):
• اختيار أيقونة بنكي الإلكتروني.
• اختيار (التسجيل في خدمات أبشر)
• ستظهر معلومات العميل وبعد التأكد اختيار تأكيد.
• سيتم إرسال رمز التحقق على الجوال.
• بعد إكمال الخطوات وإدخال رمز التحقق سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
* بنك سامبا اونلاين.
* التفعيل عبر سامبا اونلاين.
* اختيار خدمات الجوال و الإشعارات ثم النقر على التسجيل في أبشر.
* الاطلاع والموافقة على الشروط والأحكام.
* بعد التأكد من صحة المعلومات الشخصية يتم النقر على موافق.
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد التفعيل على الجوال المسجل.
* التفعيل عبر ساب ( ساب نت ).
* اختيار أيقونة الخدمات.
* اختيار (التسجيل في أبشر).
* التأكد من بيانات العميل و قراءة الشروط و الأحكام و بعدها يتم الضغط على (اشتراك).
* بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
لتفعيل الحساب الخاص بك في منصة أبشر عبر البنك العربي يرجى اتباع الخطوات التالية:
أولا: عن طريق العربي نت
• اختر قائمة "خدمات منصة أبشر"
• اختر القائمة الفرعية "تفعيل أبشر"
• تحقق من البيانات الخاصة بك
• اضغط على زر "تأكيد"
• قم بالموافقة على الشروط والأحكام
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة التأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل
ثانيا: عن طريق صراف العربي
• أدخل بطاقة مدى العربي للصراف الآلي.
• اختيار اللغة.
• اختيار خدمات أخرى من القائمة الرئيسية.
• اختيار تفعيل أبشر.
• بعد إكمال الخطوات سوف تظهر لك رسالة تأكيد بالتفعيل على الجوال المسجل.
مشكلات فنية
• ماذا أفعل حال ظهور رسالة "الخدمة المطلوبة غير متاحة"؟
o حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
• لا أتمكن من تسجيل الدخول من الحاسوب الخاص بي، ولكني أفعل عندما أستخدم حاسوبا آخر؛ ما تفسير ذلك؟
تأكد بأن المتصفح لديك قد تم تحديثه وأن تطبيق الجافا يعمل. للحصول على آخر إصدار للجافا اضغط على الرابط التالي:
أبشر أفراد هي المنصة المخصصة لتنفيذ خدمات صاحب الحساب مباشرة وأفراد أسرته، وكذلك تنفيذ خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً.
أبشر أعمال هي منصة تتيح لأصحاب المؤسسات تنفيذ خدمات مؤسساتهم وعمالة المؤسسة إلكترونياً.
الرقم الموحد ( 920020405).
شبكات التواصل الاجتماعي:
تويتر:
Absher
فيسبوك:
absherKSA
ان المدة المحددة لإغلاق الطلب 15 يوم كحد اقصى كما يوجد هنالك طلبات واستفسارات لا تتطلب الانتظار كامل المدة لحلها والرد على العميل ويعتمد ذلك على نوع الطلب او الاستفسار،
والإجراءات المتبعة من قبل الإدارة المعنية لحل كل طلب على حده.
بعد الدخول على النظام يتم اختيار " تواصل معنا "
بعد ذلك يتم اختيار "تذاكر تواصل معنا ".
ثم يتم وضع رقم الهوية او رقم التذكرة بمربع البحث وتظهر التفاصيل.
أتاح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، خطوات ميسرة لدخول مستخدمي البوابة الوطنية للعمل (طاقات) على خدمة النفاذ الوطني الموحد، دون الحاجة لإنشاء أسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بـ"طاقات" من خلال: الدخول على موقع البوابة الوطنية للعمل عبر الرابط www.taqat.sa ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد للدخول على نظام أبشر، وبعدها إدخال رمز التأكيد المرسل، والتحقق من الرمز واختيار الخدمات المتاحة للمستفيدين.
ويدعم ربط دخول عملاء ومستفيدي خدمات البوابة الوطنية للعمل "طاقات" بخدمة النفاذ الوطني الموحد، رفع مستوى الموثوقية والأمان، ودعم التوجهات الخاصة بسياسات التحول الرقمي الحكومي.
أن النفاذ الوطني الموحد هو مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية.
ويهدف مشروع النفاذ الوطني الموحد إلى إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في إدارة الهوية الرقمية، وإصدار "هوية إثبات إلكترونية" للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية، وإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلاً وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية، واستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل.
منصة الكترونية للإرشاد المهني
مبادرة التوطين في القطاع الصحي