التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول في حال وجود حساب مسبق.
البوابة الوطنية للعمل "طاقات" إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لتوفر خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير أبناء وبنات الوطن وزيادة تواجدهم وفاعليتهم في سوق العمل السعودي.
1. إدارة السير الذاتية.
2. إدارة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
3. إدارة الاستفادة من البرامج.
4. تقديم خدمات التدريب.
5. تقديم خدمات الإرشاد المهني.
يقوم النظام بالتعرف عليك عن طريق إدخال المعلومات التالية: للباحثين عن العمل: رقم الهوية الوطنية للسعوديين بالإضافة لهذا يجب إدخال الرمز السري الخاص بنظام الرد الآلي
نظام الرد الآلي سيذكر جميع المعلومات التالية لحالة آخر دفعة للباحثين عن عمل: اسم البرنامج تاريخ آخر دفعة مبلغ آخر دفعة حالة آخر دفعة
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "قائمة الإعلانات الوظيفية المفضلة"، حيث ستسمح لك بحفظ الوظائف ومعاينتها. وفي تلك الصفحة يمكنك إدارة قائمة المشاهدة، وبإمكانك معاينة عنوان الوظيفة المعروضة ورقمها. ويمكنك النقر عليه لعرض تفاصيل هذه الوظيفة المعروضة. معاينة صاحب العمل الذي يملك الوظيفة المعروضة و يمكنك النقر على اسم صاحب العمل لعرض تفاصيل صاحب العمل. معاينة تاريخ بداية الإعلان عن الوظيفة المعروضة، وهذا يوضح متى يحتاج صاحب العمل لتعيين موظف لهذا المنصب الوظيفي. معاينة موقع الوظيفة معاينة تاريخ إضافة الوظيفة المعروضة إلى قائمة المشاهدة لديك. معاينة الشخص الذي أضاف الوظيفة المعروضة إلى قائمة المشاهدة لديك. إزالة وظائف معروضة محددة من خلال تحديدها ثم النقر على "حذف مدخلات قائمة المشاهدة". التقديم على وظيفة معروضة معينة 1.7 التقديم على وظائف وإدارتها
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "ادارة طلبات التوظيف" حيث يمكنك هنا معرفة الوضع الحالي لطلب تقديمك على وظيفة ما.
مفاد الرسالة المرسلة للعملاء هو انه تم اعادة فتح الحساب. ايضا في حال اغلاق الحساب يتم اشعار صاحب الحساب بالإغلاق .كما هو موضح لكم في الصورة
يتم التأكد من خلال بوابة سبل .
يجب التأكد من رقم الهوية في صفحة التسجيل في قياس لتتم المطابقة .
على العميل اتباع الخطوات التالية: زيارة بوابة جامعة - ايقونة مؤهل - التأكد من إضافة آخر مؤهل للعميل في النظام المعني بذلك ليتم مطابقتة في بوابة طاقات
يتم توجية العميل للتعديل في بوابة طاقات القديم -taqat.sa - ويتم يدويا
لا، اختبار المقياس وضع لتسهيل عملية البحث عن وظائف ولكن لا يؤثر على التقديم او عملية البحث عن وظيفة.
يمكنك البحث عن إعلانات الوظائف المناسبة باستخدام خيار البحث السريع على الصفحة الرئيسية عن طريق تحديد كلمات البحث ومكان العمل (لتقييد بحثك عن الوظائف في منطقة معينه أو مدينة). يمكنك في حقل ( البحث المتقدم) إدخال المعلومات المختلفة التي تبحث عنها مثل المسمى الوظيفي أو المهارات أو الشركة إلخ... فعندما تقوم بإدخال كلمة مسمى وظيفي في هذا الحقل سيتم اقتراح المهن المناسبة لك. و بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقييد نتائج البحث إلى موقع محدد حيث ترغب في العمل فيه عن طريق إدخال اسم المدينة أو معلومات محددة أخرى عن العنوان.
الرجاء تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل. بعد البحث عن وظيفة مناسبة من خلال استخدام البحث السريع، يمكن للمستخدم الضغط على عنوان الوظيفة لاستعراض تفاصيل الوظيفة أو على زر "تقديم الطلب" للتقدم مباشرة.في هذه الحالة وعند الإنتقال إلى صفحة تقديم الطلب تكون جاهزاً لإرفاق المستندات أو ربط السيرة الذاتية لإرسالهـا إلى صاحب العمل. ثم عليك الضغط على زر "إرسال". فبعد أن تضغط على هذا الزر لأول مرة سيقوم النظام باستحداث هوية طلب تقديمك على وظيفة. ويمكن ايضا استخدام هذه الصفحة لإرسال رسالة نصية لصاحب العمل لمراجعة طلبك.
يمكن رفع الشكاوى من أي مستخدم مسجل في البوابة الوطنية للعمل (أفراد/أصحاب العمل) من خلال البوابة أو من خلال موظف مركز الاتصال
يرجى تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى ايقونة "تواصل معنا "
ويمكن لموظف مركز الإتصال إنشاء شكوى او اعتراض بالنيابة عن أفراد وأصحاب العمل على البوابة الوطنية للعمل عند قيامك برفع اعتراض من خلال موظف مركز الإتصال، ستسلم رابط اشعار على البريد الالكتروني المسجل في البوابة الوطنية للعمل إن صفحة الاشعار باستلام الاعتراض تمكنك من معاينة التفاصيل التي تم انشائها من قبل موظف مراكز الاتصال ومن ثم قبول أو رفض الاعتراض.
إذا لم تنشئ الرمز السري عند تسجيلك للمرة الأولى في البوابة الوطنية للعمل فيجب عليك زيارة الملف الشخصي في البوابة لإنشائه
إذا أنشأت الرمز السري مسبقا، فباستطاعتك إعادة تعيين الرمز السري عن طريق ملفك الشخصي في البوابة للحصول عليه.
الخدمات الذاتية للباحثين عن عمل : إعادة تعيين الرمز السري لنظام الرد الآلي إعادة تعيين كلمة مرور البوابة الوطنية تفاصيل المهام حالة الالتحاق الذاتي خطة التطوير حالة آخر دفعة مالية للباحثين عن العمل حالة الاعتراضات/التذاكر حالة البرنامج
سيصلك الرمز السري الجديد على البريد الإلكتروني أو رقم الجوال بناء على طريقة التواصل المفضلة المحددة مسبقا في ملفك الشخصي في البوابة
الرجاء التحقق من صحة بيانات التواصل المحددة في ملفك الشخصي في البوابة. وإذا كانت صحيحة ولم تحصل بعد على الرقم السري الجديد فيمكنك التواصل مع مراكز الاتصال على الرقم 8001222030 لكي يقومون بخدمتك.
نظام الرد الآلي سيذكر تفاصيل المهام الحالية التالية: فئة المهمة تاريخ آخر موعد حالة المهمة الحالية
يمكنك إيجاد مهامك السابقة في ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
بإمكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل
بامكانك الاطلاع على التفاصيل من ملفك الشخصي في البوابة الوطنية للعمل.
مقياس تحديد الميول المهنية يساعدك على فهم ومعرفة ميولك وقدرتك المهنية من خلال عدة أسئلة يستغرق مدة زمنية ما بين 30 إلى 45 دقيقة.
نعم، يمكنك ذلك.
ستظهر نتيجة الميول المهنية والاكاديمية والسمات الشخصية.
نعم، يمكن الاستفادة من الاختبار من غير مقابل
صاحب الاختبار فقط هو من يستطيع الاطلاع على نتائج الاختبار من خلال ملفه الشخصي، ويتم حفظها في ملف المستخدم. ولا تظهر النتائج الى اصحاب العمل.
لا، الاختبار حاليا اختياري.. وسيتم الاعلان وارسال الرسائل في حال أصبح اجباريا لتجنب اي تأخير.
تظهر النتيجة الأخيرة.
يمكن للعميل معرفة رقم الطلب عن طريق الرسالة المرسلة له عبر ( البريد الالكتروني أو رقم الجوال )
وذلك حسب اختياره اثناء انشاء الطلب في النموذج .
البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية وبدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية، توفر منصة الكترونية شاملة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية بشقيه العام والخاص ومزودي خدمات التوظيف، تجمع بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال وتتيح تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة في سوق العمل السعودي والمساهمة بعرض الفرص الوظيفية بشكل عادل للجميع.
نعم بعد تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل والانتقال إلى صفحة "معلومات السيرة الذاتية" تحت عنوان "خدماتنا". ويمكنك في هذه الصفحة معاينة ملفك الشخصي كما هو منشور وظاهر لصاحب العمل في موقع البوابة. وسوف يتم نشر ملفك الشخصي مع جميع البيانات المدخلة في الصفحة الشخصية والمهارات وبيانات جهة الاتصال، بشرط ألاّ تنشر صفحتك الشخصية لطلب وظيفة باسم مجهول
الدخول فقط عبر النفاذ الوطني الموحد .
يجب التواصل مع الدعم الفني لمنصة أبشر لحل المشكلة
يتم تغيير رقم الجوال عبر منصة أبشر .
يتم استعادتها عبر منصة أبشر
التسجيل في منصة أبشر لكي تتمكن من الدخول لمنصة "طاقات" عبر الدخول الوطني الموحد .
الإجابة موضحة في المرفق التالي
الإجابة موضحة في المرفق التالي
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
قم باقتراح "معرف مستخدم" آخر، حيث إن هذا يعني أن المعرف الذي أدخلته مستخدم بالفعل في النظام من قبل مستخدم آخر
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
في حال أنه بإمكانك تسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر ويمكنك استقبال الرسائل النصية خارج المملكة على الجوال المسجل حالياً في منصة أبشر و الجوال الجديد الذي ترغب في تحديثه في حسابك على منصة أبشر، فيمكنك تنفيذ التحديث عبر حسابك مباشرة، أما إن لم تكن لديك ميزة استقبال الرسائل القصيرة خارج المملكة أو لا يمكنك استخدام رقمك المسجل حالياً، فلا يمكن تحديث جوالك في أبشر إلا من خلال أجهزة الخدمة الذاتية و المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.
يمكن تحديث المؤهل التعليمي عن طريق مراجعة وكالة الأحوال المدنية.
حالياً من غير الممكن تعديل اسم المستخدم الخاص بحساب منصة أبشر ولكن بالإمكان استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للدخول على أبشر.
حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد.
أرجو اتباع الخطوات التالية لإعادة إنشاء كلمة المرور:
1. اختر تسجيل دخول
2. اختر إعادة إنشاء كلمة المرور
3. أدخل اسم المستخدم
4. أدخل رقم هويتك ثم محتوى الصورة الرمزية
5. أدخل رمز التفعيل المرسل إلى جوالك ورقم الهوية
6. أدخل كلمة المرور الجديدة مع مراعاة شروط إدخال كلمة المرور الموجودة يسار الشاشة
7. أكد كلمة المرور
8. أجب على السؤال السري
في حال عدم تمكنك من إتمام الخطوات السابقة، يتوجب عليك مراجعة أقرب مركز تفعيل لإعادة إنشاء كلمة المرور.
لمستخدمين المسجلين: هم من سجل بياناته في منصة أبشر فقط ولم يتم تفعيل الحساب
المستخدمين المفعلين: هم المسجلين في منصة أبشر وتم تفعيل حسابهم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو من خلال البنوك أو موظفي التفعيل.
قد يكون هناك خطأ في اسم المستخدم أو في كلمة المرور أو في كليهما، ويجب مراعاة ضبط الحروف الكبيرة والصغيرة عند كتابة كلمة السر.
أرجو اتباع الخطوات التالية لتغيير البريد الإلكتروني:
1. قم بتسجيل دخولك على البوابة
2. اختر الخدمات الإلكترونية
3. اختر حسابي
4. اختر تحرير بيانات المستخدم
5. انقر على ضبط لتعديل البريد الإلكتروني
6. بعد الانتهاء من التعديل انقر على زر التعديل ليتم حفظ بريدك الإلكتروني الجديد
لاستفادة من الخدمات المقدمة في البوابة أبشر لا بد من القيام بالتالي:
• أن تقوم بالتسجيل في منصة أبشر.
• الذهاب إلى احدى مراكز التفعيل المنتشرة " مواقع مراكز التفعيل والتسجيل"
• حالما يتم تفعيل حسابك سوف يكون بإمكانك الدخول للبوابة عبر صفحة "تسجيل الدخول"، والتمكن من تحديث بياناتك وتنفيذ معاملاتك الإلكترونية على منصة ابشر.
أبشر أفراد هي المنصة المخصصة لتنفيذ خدمات صاحب الحساب مباشرة وأفراد أسرته، وكذلك تنفيذ خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً.
أبشر أعمال هي منصة تتيح لأصحاب المؤسسات تنفيذ خدمات مؤسساتهم وعمالة المؤسسة إلكترونياً.
الرقم الموحد ( 920020405).
الشبكات الاجتماعية:
تويترAbsher@ فيسبوك ، @absherKSA
ان المدة المحددة لإغلاق الطلب 15 يوم كحد اقصى كما يوجد هنالك طلبات واستفسارات لا تتطلب الانتظار كامل المدة لحلها والرد على العميل ويعتمد ذلك على نوع الطلب او الاستفسار ,
والإجراءات المتبعة من قبل الإدارة المعنية لحل كل طلب على حده
بعد الدخول على النظام يتم اختيار " تواصل معنا "
بعد ذلك يتم اختيار "تذاكر تواصل معنا ".
ثم يتم وضع رقم الهوية او رقم التذكرة بمربع البحث وتظهر التفاصيل.
يجب التأكد م من بوابة بلدي - والتأكد من شطب السجل في النظام
يتم زيارة بوابة جامعة -بوابة مؤهل لتحديث بيانات التعليم
يتم التعديل من وزارة التعليم
يتم ذلك من خلال بوابة قياس .
يجب التأكد من عدم وجود حساب للعميل في وزارة التجارة - حيث انه قد يحتسب وجود سجل بمجرد تسجيل العميل في البوابة.