خيارات الموقع

ألوان الموقع

مركز خدمة العملاء
920020301
زر تنقل - تحدث بلغة الإشارة تحدث بلغة الإشارة
برنامج دعم نقل المرأة العاملة - وصول
  1. يساهم «هدف» بتغطية 80 % من تكلفة النقل للمستفيدة بحد أقصى 800 ريال شهريا.
  2. تساهم المستفيدة بمبلغ شهري ثابت بمقدار 200 ريال.
  3. مدة الدعم: 18 شهر.
  4. يتناقص الدعم المالي تدريجيا كالتالي:
  • من بداية الشهر الأول حتى نهاية الشهر السادس تغطية بنسبة 80 %.
  • من بداية الشهر السابع حتى نهاية الشهر الثاني عشر تغطية بنسبة 60 %.
  • من بداية الشهر الثالث عشر حتى نهاية الشهر الثامن عشر تغطية بنسبة 40 %.
  1. الجنسية: سعودية.
  2. الأجر الشهري: ألا يزيد عن 5,000 ريال.
  3. مسجلة في «التأمينات الاجتماعية».
  4. مجموع اشتراك «التأمينات الاجتماعية»: سنة أو اقل.
  5. العمر: 18-65 سنة.
  1. الدخول إلى بوابة «وصول».
  2. الضغط على زر (انضمي الآن)، وسيتم تحويل المستفيدة إلى البوابة الوطنية للعمل «طاقات».
  3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
  4. التقديم من خلال صفحة برنامج «وصول» في بوابة «طاقات»، وتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. سيقوم «هدف» بعد ذلك بالتحقق من أهلية المرشحة واستيفائها لشروط الاستفادة من البرنامج.
  6. بعد التأكد من الأهلية للمستفيدة، الضغط على (تسجيل في البرنامج) وتعبئة بيانات موقع المنزل والعمل ليتم مشاركتها مع مقدم الخدمة.
  7. سيتم التواصل معك عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني ليتم تفعيل باقة الدعم من قبل مزود الخدمة.

هل يشترط البرنامج تسجيل دخول أسبوعي؟

لا يشترط البرنامج تسجيل دخول أسبوعي إلى أي نظام، بل يستمر الدعم إلى حين توقف اشتراك المستفيدة في «التأمينات الإجتماعية» وانقطاعها عن العمل لأكثر من شهر، أو استنفاد كامل مدة الدعم.

ما هو برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»؟

هو برنامج يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع مزودي خدمة توجيه سيارات الأجرة لدعم المرأة العاملة في التنقل بين المنزل والعمل لتمكينها من العمل في القطاع الخاص وزيادة استقرارها الوظيفي.

ماهي أهداف البرنامج؟

يهدف برنامج نقل المرأة العاملة «وصول» إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.

من يمكنه الاستفادة من البرنامج؟

كل من تنطبق عليها شروط الالتحاق التالية:

  1. الجنسية: سعودية.
  2. العمر: 18-65 سنة.
  3. ألا يتجاوز راتبها الشهري (الراتب الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) 5,000 ريال.
  4. أن تكون مسجلة في «التأمينات الاجتماعية».
  5. مجموع الاشتراك في «التأمينات الاجتماعية» لا يزيد عن 12 شهرا.

ما المدن التي يغطيها البرنامج حاليا؟

التغطية الجغرافية للبرنامج في الوقت الحالي تشمل المدن التالية:

الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الأحساء، الطائف، الدمام، خميس مشيط، بريدة، الخبر، تبوك، القطيف، حائل، الجبيل، الخرج، أبها، ينبع.

ماهي خطوات تسجيل المشتركات في برنامج دعم المرأة العاملة «وصول»؟

  1. الدخول إلى بوابة «وصول».
  2. الضغط على زر (انضمي الآن)، وسيتم تحويل المستفيدة إلى البوابة الوطنية للعمل «طاقات».
  3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
  4. التقديم من خلال صفحة برنامج «وصول» في بوابة «طاقات»، وتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. سيقوم «هدف» بعد ذلك بالتحقق من أهلية المرشحة واستيفائها لشروط الاستفادة من البرنامج.
  6. بعد التأكد من الأهلية للمستفيدة، الضغط على (تسجيل في البرنامج) وتعبئة بيانات موقع المنزل والعمل ليتم مشاركتها مع مقدم الخدمة.
  7. سيتم التواصل معك عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني ليتم تفعيل باقة الدعم من قبل مزود الخدمة.

هل يقبل البرنامج موظفات القطاع الحكومي؟

يقبل البرنامج الموظفات المستوفيات لشروط القبول فقط، ومن أهمها التسجيل في «التأمينات الاجتماعية».

لا أعلم كيفية استخدام تطبيق الخدمة. كيف يمكن معرفة طريقة الاستخدام؟

بالإمكان الاطلاع على دليل استخدام الخدمة والذي يوضح للمشتركات طريقة استخدام تطبيق مزود الخدمة.

هل توجد وسيلة للتواصل في حال وجود استفسار؟

نعم، يمكن إرسال استفساراتكِ عبر إحدى قنوات الدعم التالية:

  1. فروع «هدف».
  2. نموذج «تواصل معنا».
  3. حساب دعم العملاء عبر «تويتر».
  4. بوابة «طاقات».

ما هو الدعم المقدم؟

هو عبارة عن دعم مادي يتمثل في تغطية نسبة من تكلفة النقل الشهرية.

كم مدة الدعم؟

المدة القصوى التي يمكن للمشتركة الاستفادة فيها من الدعم هي سنة ونصف (18 شهرا) يتم حسابها من تاريخ بداية التسجيل والخدمة.

هل يتم استقطاع مبلغ الدعم من بدل النقل؟

لا، بل الدعم مقدم من تنمية صندوق الموارد البشرية ولا يتم استقطاعه من راتب المشتركة.

ماهي آلية الدعم؟

  1. تتحمل المشتركة دفع تكلفة النقل بين المنزل والعمل إلى أن تتجاوز تكلفة الرحلات المكتملة 200 ريال.
  2. بعد تجاوز 200 ريال، يتم إرسال رسالة للمشتركة تفيد بتفعيل الدعم حيث سيتم خصم تكلفة كل رحلة بنسبة 80% بحد أقصى 800 ريال شهريا، علما بأن نسبة الدعم المالي تتناقص تدريجيا كالتالي:
  3. (1-6 أشهر): تغطية 80% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.
  4. (7-12 أشهر): تغطية 60% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.
  5. (13 -18 أشهر): تغطية 40% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.

هل يتم الدعم بتحويل المبلغ في حساب المشتركة؟

لا يتم تحويل أي مبلغ الى حساب أي مشرركة، حيث يتم الدعم عن طريق خصم نسبة من كل رحلة بشكل آلي.

هل يمكن استبدال الدعم بمبلغ مالي؟

لا يمكن استبدال الدعم بمبلغ مالي.

هل تقوم المشتركة بدفع مبالغ معينة؟

نعم، يشترط على المشتركة أن تتحمل 200 ريال على الأقل من تكلفة النقل الشهرية كمساهمة شهرية بداية كل شهر بعدها يتم الدعم. 

هل يمكن ترحيل المبلغ المتبقي من الدعم الى الشهر القادم؟

لا يمكن ترحيل أي مبلغ متبقي من الدعم الى الشهر القادم.

هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم على فترات متقطعة؟

نعم، طالما توفرت الشروط ولا زالت على رأس العمل بشرط أن تكون عودتها ضمن فترة الدعم الـ 18 شهرا ابتداء من تاريخ تسجيلها في الخدمة.

في حال رغبت المشتركة ايقاف الدعم لفترة محددة ثم استئنافه هل يمكن لها ذلك؟

نعم، يمكنها طالما عادت قبل انتهاء مدة الدعم 18 شهرا والتي يتم احتسابها من تاريخ بداية الخدمة.

مثال توضيحي:

إذا استفادت المشتركة من الدعم مدة 8 أشهر، وتوقفت عن الدعم (بسبب الاجازة أو غيره) لمدة شهرين وبعدها عادت للعمل فإنه يتبقى لها 8 شهرا للدعم. 

متى يتم تفعيل الخدمة بعد قبولي في البرنامج؟

من بداية الشهر الميلادي.

مثال توضيحي:

عند طلب الخدمة يوم 23 من شهر اكتوبر، سيتم تفعيل الخدمة في اليوم الأول من شهر نوفمبر.

متى يتم تفعيل الخدمة عند طلب الخدمة بعد يوم 25 من الشهر؟

سيتم تفعيل الخدمة في الدفعة اللاحقة.

مثال توضيحي:

عند التقديم يوم 26 من شهر أكتوبر، سيتم تفعيل الخدمة في اليوم الأول من شهر ديسمبر.

في حال كانت المشتركة في إجازة وعادت بعدها للعمل هل يمكنها الاستفادة من الدعم؟

نعم، يمكن للمشتركة العودة والاستفادة من الأشهر المتبقية من الدعم حيث أنه عند تفعيل الدعم سيستمر لمدة 18 شهرا بشكل متواصل

مثال توضيحي:

إذا استفادت من الدعم سنة، وتوقفت عن العمل بسبب إجازة لمدة شهر وعادت بعدها للعمل فإنه يتبقى لها 7 أشهر للاستفادة من الدعم.

في حال انقطاع المشتركة عن الدعم لعدة أشهر فهل يمكنها العودة للدعم؟

نعم، يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم مادامت مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» وفي نطاق فترة الدعم وقبل انتهاء مدة الدعم الـ 18 شهرا.

في حال توقف الدعم لاستقالة المشتركة ولم تستوفي مدة الدعم كاملة هل يحق لها التقديم مرة أخرى إذا عادت على رأس العمل؟

نعم، إذا توفرت الشروط ولم تستكمل 18 شهرا يمكنها طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر بوابة «طاقات».

في حال رغبت المشتركة بالتوقف عن الاستفادة من الدعم رغم استحقاقها له، وذلك لأي سبب من الأسباب، ما هو التصرف الواجب عليها القيام به؟

التواصل مع مركز خدمة العملاء (920020301).

هل يتم احتساب الإجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج؟

نعم، يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج الـ18 شهرا.

في حال الاستقالة والانتقال إلى شركة أخرى وتسجيلها مباشرة في «التأمينات الاجتماعية» من قبل الشركة الجديدة قبل انتهاء الشهر، هل يمكن للمشتركة الاستمرار في الاستفادة من الدعم؟

نعم، يمكنها استكمال الدعم المالي ولن ينقطع طالما كانت المشتركة مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» قبل نهاية الشهر.

في حال الاستقالة من العمل وتوقف اشتراك المستفيدة في «التأمينات الاجتماعية» لأكثر من شهر، ثم توظفت لدى شركة أخرى، فهل يمكنها الرجوع والاستفادة من الدعم؟

نعم، يمكنها الرجوع طالما أنها لا تزال ضمن فترة الدعم (18 شهرا)، بشرط أن تكون مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» ويلزم معاودة التسجيل في البرنامج من جديد عبر بوابة «طاقات» واستكمال مدة الدعم المتبقية. 

في حال كان لدى المشتركة فترتي عمل (صباحية ومسائية) في نفس موقع العمل هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم؟

نعم، يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم لفترتين.

في حال كان لدى المشتركة فترتي عمل في موقعين مختلفين هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم لكلا الموقعين؟

لا يمكن، إذ يتم الدعم لموقع عمل واحد فقط، وهو الذي يتم تحديده عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات». 

في حال كان لدى المشتركة أكثر من مقر عمل، هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم لمواقع العمل المختلفة؟

يتم الدعم لموقع واحد فقط، وهو الذي يتم تحديد موقعه في البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

في حال انتقال مقر العمل إلى موقع آخر، كيف يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم وتحديث موقع العمل؟

يجب على المشتركة التواصل مع مركز خدمة العملاء، وإبلاغهم بتحديث موقع العمل الجديد للاستفادة من الدعم.

ماهي المسافة المحددة المسموح بها بين المنزل والعمل؟

يجب ألا تتجاوز المسافة بين المنزل ومقر العمل أكثر من 60 كيلومتر.

ما هي طريقة الانسحاب من برنامج «وصول»؟

  1. تقديم طلب انسحاب عبر نموذج «تواصل معنا».
  2. بعد تقديم الطلب، سيتم التواصل مع المستفيدة لاستكمال إجراءات الانسحاب.

ماذا تعني عبارة (غير مسجل بالتأمينات الاجتماعية) عند محاولة التسجيل عبر بوابة «طاقات»؟

هذا يعني أن المستفيدة ليست مسجلة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث يُشترط للاستفادة من البرنامج أن تكون المستفيدة: 

  1. مسجلة في نظام «التأمينات الاجتماعية». 
  2. موظفة على رأس عمل. 

تم التحقق من أهليتي المبدئية في «طاقات»، ما هي الخطوة التالية؟

بعد التحقق من أهلية المستفيدة للانضمام إلى برنامج «وصول»، تقوم المستفيدة بتحديد موقع المنزل وموقع العمل، وسيتم تفعيل الباقة في بداية كل شهر ميلادي.

هل يمكن للموظفة الاستفادة من برنامجي «قرة» و«وصول» في نفس الوقت؟

نعم، يمكن للموظفة الاستفادة من البرنامجين معا.

متى يتم تفعيل الخدمة للمشتركات الجدد في البرنامج؟

يكون التفعيل في تاريخ 1 من كل شهر ميلادي، حيث يتم تفعيل الخدمة للمشتركات المتقدمات من تاريخ 1 الى 25 منالشهر السابق، وفي حال تقدمت المشتركة للبرنامج بعد تاريخ 25 يتم تفعيل الخدم في الشهر ما بعد التالي.

مثال توضيحي: 

في حال قامت المشتركة بالتسجيل في البرنامج عبر طاقات في تاريخ 28 من شهر أكتوبر، فسيتم تفعيل الخدمة لها في تاريخ 1 ديسمبر.

في حال تجاوزت التكلفة الشهرية للنقل 1,000 ريال، هل يتم تعويضي عن مبلغ الزيادة؟

يلتزم «هدف» بدعم نسبته 80% من قيمة النقل، على ألا يزيد المبلغ الإجمالي عن 800 ريال شهريا، ويتم إكمال باقي المبلغ من قبل المستفيدة.

لا أستطيع الاستفادة من البرنامج، علما بأني مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» لمدة تزيد عن 12 شهرا؟

يجب ألا تزيد مدة اشتراك المستفيدة في «التأمينات الاجتماعية» عن سنة واحدة لتتمكن من الاستفادة من البرنامج.