خيارات الموقع

ألوان الموقع

مركز خدمة العملاء
920020301
برنامج مكاتب التوظيف

1. التقديم على الموقع الإلكتروني من خلال موقع الصندوق
2. طلب التحاق ببرنامج مكاتب التوظيف موجه إلى إدارة الصندوق.
3. ترخيص وزارة العمل ساري المفعول، يلزم ألا يقل عن 6 أشهر لانتهائه خلال مفاوضات التعاقد.
4. سجل تجاري ساري المفعول، يلزم ألا يقل عن 6 أشهر لانتهائه خلال مفاوضات التعاقد.
5. شهادة السعودة من وزارة العمل.
6. شهادة سداد مستحقات التأمينات الاجتماعية.
7. شهادة الانتساب للغرفة التجارية.
8. شهادة الزكاة والدخل سارية المفعول ويمكن الاكتفاء بإفادة هيئة الزكاة بتسجيل المنشأة تكون صالحة في التعاملات الحكومية والدخول في المناقصات دون صرف أي مستحقات مالية.
9. خطة التوظيف الخاصة بالمكتب للعام الذي توقع فيه الاتفاقية حسب المستهدف المتفق عليه.
10. تزويد الصندوق بأعداد الموظفين المسجلين على ملاك المكتب وأرقام السجل المدني الخاص بهم.
11. شهادة الآيبان مصدقة من البنك
12. اتفاقيات التوظيف المبرمة مع الشركات.
13. الشواغر الوظيفية لدى المكتب.
14. عينة من السير الذاتية للباحثين عن العمل من قاعدة بيانات المكتب.
15. تقرير بالتوظيف الحالي إن وجد.
16. القطاعات المستهدفة والخطة التسويقية للمكتب تتضمن: آلية استقطاب الشركات والباحثين عن العمل.
17. في حال وجود موقع إلكتروني للمكتب يتم تزويد الصندوق برابط الموقع.
18. الموقع الجغرافي.

ما العلاقة بين مكتب التوظيف ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية ؟

تُعدّ مكاتب التوظيف إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوطين الوظائف. وهو برنامج شراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» ومكاتب التوظيف، ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز العلاقة بين الصندوق ومكاتب التوظيف لتقديم خدمات التوظيف للباحثين عن عمل مستوفين شروط الأهلية.

من الأفضل أو الأسرع في عملية البحث، مكتب التوظيف أو الباحث عن عمل؟

عملية البحث عن وظيفة تعدّ عملية مشتركة بين الباحث عن عمل ومكتب التوظيف. فيجب على الباحث عن عمل إظهار الرغبة الجادة في الحصول على الوظيفة والعمل على ذلك الهدف بجد واجتهاد. ويتولى المكتب تقديم المشورة والتوجيه في البحث عن الوظيفة المناسبة، و هذا لا يضمن الحصول على وظيفة، خاصة إن كان الباحث عن عمل غير جاد في رغبته للتوظيف.

ما الخدمات المقدمة من قبل مكتب التوظيف للباحث عن العمل ؟

- مساعدة الباحث عن عمل في كتابة السيرة الذاتية.
- الاستشارة الوظيفية
- توفير الفرص الملائمة بناء على مؤهلات الباحث عن العمل وإمكانياته .
- إعداد المقابلات مع الجهات الموظفة.
- متابعة الباحث عن عمل بعد التحاقه بالوظيفة الجديدة.

ما المتطلبات من الباحث عن عمل ؟

- المتابعة والتفاعل مع الوظائف المعروضة في موقع البوابة الوطنية للعمل.
- ضرورة إحضار الأوراق و البطاقات للإثباتات الشخصية.
تزويد المكتب برمز التأكيد لالتحاق الباحث عن العمل في المكتب.
- الالتزام بحضور المقابلات الشخصية.
- التواصل مع مكتب التوظيف حتى بعد الانضمام للعمل.
- إثبات الحصول على وظيفة.

ما الدعم الذي سأتلقاه من مكتب التوظيف ؟

سوف يقوم مكتب التوظيف بتقديم المساعدة والدعم :
- لحصولك على الوظيفة المناسبة التي تتوافق مع احتياجاتك ومؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية السابقة. وذلك من خلال الوظائف المعروضة بموقع البوابة الوطنية للعمل.
- لتحديد هدفك الوظيفي ، وإرشادك في كتابة السيرة الذاتية ، وتدريبك على طرق البحث عن عمل من خلال الموقع، وتوفير فرص عمل بما يتلاءم مع إمكانياتك وقدراتك.

هل يضمن لي المكتب الحصول على وظيفة ؟

لا يضمن المكتب حصولك على وظيفة ، لكن سيقوم مكتب التوظيف بدعمك ومساعدتك  للحصول على الوظيفة التي تتوافق مع مؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية، وفقا للفرص المتاحة في سوق العمل والمتوافرة في البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

هل يمكنني الالتحاق بوظيفة في القطاع الحكومي ؟

لا يوفر مكتب التوظيف أي وظائف لدى القطاع الحكومي، بل يقدم المساعدة للحصول على وظائف في القطاع الخاص.

هل لمكاتب التوظيف سلطة على الشركات بحيث تجبرهم على تحقيق ما أرغبه بصفتي باحثًا عن عمل؟

ليس لمكاتب التوظيف أي سلطة على الشركات لإجبارها في قبول المرشحين، لكنها تسعى بكل جهد لتوفير أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية لدى القطاع الخاص من خلال الوظائف المعروضة بموقع البوابة الوطنية للعمل.

من سيقوم بإجراءات التحقق او زيارة مكاتب التوظيف ؟

فريق صندوق تنمية الموارد البشرية او فريق من المستشارين المعنيين ( المحددين ) من قبل الصندوق.

كيف يمكنني الالتحاق في شبكة مكاتب التوظيف الاهلية؟

عن طريق التقديم من خلال الخدمات الالكترونية بموقع الصندوق واستكمال اجراءات التسجيل متى ما كان ذلك متاحاً.  حيث يتم اتاحة التسجيل من فترة لأخرى حسب اجراءات العمل. 

كيف يمكن الحصول على معلومات عن الفواتير او لدي استفسار معين عن فاتورة معينه؟

يمكنكم التواصل مع الفريق الخاص بالفواتير على الايميل التالي:
invoice-ro@hrdf.org.sa

ماهي متطلبات الالتحاق في برنامج مكاتب التوظيف الاهلية؟

التقديم على الموقع الإلكتروني من خلال موقع الصندوق
2. طلب التحاق ببرنامج مكاتب التوظيف موجه إلى إدارة الصندوق.
3. ترخيص وزارة العمل ساري المفعول، يلزم ألا يقل عن 6 أشهر لانتهائه خلال مفاوضات التعاقد.
4. سجل تجاري ساري المفعول، يلزم ألا يقل عن 6 أشهر لانتهائه خلال مفاوضات التعاقد.
5. شهادة السعودة من وزارة العمل.
6. شهادة سداد مستحقات التأمينات الاجتماعية.
7. شهادة الانتساب للغرفة التجارية.
8. شهادة الزكاة والدخل سارية المفعول ويمكن الاكتفاء بإفادة هيئة الزكاة بتسجيل المنشأة تكون صالحة في التعاملات الحكومية والدخول في المناقصات دون صرف أي مستحقات مالية.
9. خطة التوظيف الخاصة بالمكتب للعام الذي توقع فيه الاتفاقية حسب المستهدف المتفق عليه.
10. تزويد الصندوق بأعداد الموظفين المسجلين على ملاك المكتب وأرقام السجل المدني الخاص بهم.
11. شهادة الآيبان مصدقة من البنك
12. اتفاقيات التوظيف المبرمة مع الشركات.
13. الشواغر الوظيفية لدى المكتب.
14. عينة من السير الذاتية للباحثين عن العمل من قاعدة بيانات المكتب.
15. تقرير بالتوظيف الحالي إن وجد.
16. القطاعات المستهدفة والخطة التسويقية للمكتب تتضمن: آلية استقطاب الشركات والباحثين عن العمل.
17. في حال وجود موقع إلكتروني للمكتب يتم تزويد الصندوق برابط الموقع.
18. الموقع الجغرافي.

ماهي المعايير التي يتم على اساسها التقييم؟

موظفي المكتب
• عدد الموظفين: حيث لا يقل عدد المسجلين على ملاك المكتب في سجلات التأمينات الاجتماعية عن اثنين أو حسب ما يراه الصندوق مناسب.
• الخبرة والمؤهلات التعليمية: خبرة موظفي مكاتب التوظيف والمؤهلات العلمية.
• في حال أن المكتب المتقدم متخصص في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة فانه يتطلب موظف مؤهل لتقديم الخدمة.
الموقع
• سهولة الوصول للمكتب: وجود المكتب على شارع رئيسي (تجاري)، أو شارع حيوي. ويستثنى من ذلك المكاتب الغير ربحية.
• اللوحات الإرشادية للمكتب: وجود لوحة إرشادية خارجية واضحة للعيان، وفي حال تواجد المكتب في برج أو عمارة تجارية يتم وضح لوح داخلية استرشاديه لمقر المكتب.
• مساحة المكتب: يتوفر المكتب على منطقة استقبال باحثين عن العمل وتوفر مكتب لمستشاري التوظيف وقاعة اجتماعات، ويستثنى من ذلك المكاتب خارج المدن الكبرى والمؤسسات الغير ربحية.
الخطط التشغيلية للمكاتب:
• الرؤيا والتوجه للمكتب.
• الخدمات المقدمة والقطاعات وأعداد التوظيف المستهدفة وخطة التسويق.
• الاستراتيجية المستخدمة في استقطاب الشركات والباحثين عن العمل.

ماهي أهم المعايير التي يتم على اساسها الالغاء/ التجديد للاتفاقية؟

التجديد:
تحقيق المكتب للمستهدف التوظيف التعاقدي.
رفع التقارير الشهرية خلال المدة المحددة.
حضور الورش التدريبية المقامة من الصندوق.
كفاءة المكتب الإدارية والفنية.
الإلغاء:
عدم الالتزام برفع التقارير الشهرية بعد إشعار المكتب.
عدم قدرة المكتب بالعمل بالاتفاقية.
عدم الالتزام بالمعايير الموضوعة من قبل الصندوق.
فرض رسوم توظيف على الباحثين عن العمل.