خيارات الموقع

ألوان الموقع

مركز خدمة العملاء
920020301
زر تنقل - تحدث بلغة الإشارة تحدث بلغة الإشارة
مركز التوظيف عن بعد

ما هو مركز التوظيف عن بعد؟

مركز تأهيل وتوظيف يقوم بتقديم خدماته للباحثين عن عمل الغير قادرين على التنقل وذلك بتوفير الخدمات التأهيلية والتدريبية دون حاجة الباحثين عن عمل للحضور للمركز.

من المسؤول عن عملية البحث عن عمل، مركز التوظيف عن بعد أم الباحث عن عمل؟

عملية البحث عن عمل هي عملية مشتركة بين الباحث عن عمل ومستشار التوظيف، يجب على الباحث عن عمل إظهار الرغبة الجادة في الحصول على وظيفة، والعمل على تحقيق ذلك الهدف بجد واجتهاد، ويتولى مستشار التوظيف تقديم المشورة والتوجيه والتأهيل والمساعدة في البحث عن الوظيفة المناسبة.

كم مدة بقاء الباحث عن عمل في البرنامج ؟

مدة بقاء الباحث عن عمل في مركز التوظيف عن بعد تبدأ من تاريخ الإلحاق بالمركز وتستمر لمدة أقصاها 26 أسبوع، وبإمكانكم التواصل مع مركز التوظيف الذي تمت إحالتكم إليه لمعرفة معلومات أكثر عن المدة المحددة.

ما دور مستشار التوظيف بعد انضمام الباحث عن عمل لشركة ما ؟

يقوم مستشار التوظيف بالتواصل مع طالب مرة كل أسبوعين على الأقل، ولمدة ثلاثة أشهر؛ للتأكد من نجاح عملية التوظيف، ولمعرفة التحديات والصعوبات، ومحاولة حلها إن وجدت.

هل يحق للباحث عن عمل رفع اعتراض على مركز التوظيف لصندوق الموارد البشرية ؟

نعم يحق لطالب العمل تقديم اعتراض، وذلك بالاتصال ببرنامج حافز على الرقم الموحد: 920020301. كما يحق لطالب العمل رفع شكوى أو ملاحظات مع إدارة مركز التوظيف عن بعد عن الخدمات المقدمة.

هل يحق للباحث عن عمل تأجيل المواعيد المجدولة لورش العمل الإلكترونية أو المقابلات الشخصية مع الشركات؟

نعم ، يسمح للباحث عن  عمل بالتأجيل ، لكن بعد تقديم عذر مقبول لمستشار التوظيف.

هل حضور ورش العمل الإلكترونية إلزامي؟

حضور ورش العمل المحددة من قبل مستشار التوظيف إلزامي؛ لما للورش المقدّمة من أهمية في تأهيل الباحث عن عمل، مما يسرّع عملية إيجاد الوظيفة الملائمة وضمان استمراره في البرنامج. وفي حال وجود عذر مقبول فبإمكان الباحث عن العمل التنسيق مع مستشار التوظيف حيال ذلك. 

ماذا يجب على الباحث عن عمل فعله حين إبلاغه بإحالته لإحدى مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف في قسم الواجبات في موقع حافز؟

 يتوجب عليه النقر على المربع الخاص بالإقرار، كما يتوجب عليه التواصل مع المركز؛ لتحديد الموعد الأولي للبدء ببرنامج التوظيف عبر الهاتف.