شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
20/08/1444

صندوق تنمية الموارد البشرية يقيم حفلاً لتدشين استراتيجيته وهويته الجديدة غداً الأثنين

يدشن صندوق تنمية الموارد البشرية؛ استراتيجيته وهويته الجديدة مساء غداً الأثنين؛ بحضور معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وعددٍ من أصحاب المعالي والقيادات في القطاعين الحكومي والخاص؛ ومهمتين ومختصين بسوق العمل؛ في قاعة سراج لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالرياض.

وتأتي استراتيجية الصندوق الجديدة؛ في إطار الجهود الداعمة لبناء قوى عاملة وطنية مستدامة في المملكة العربية السعودية، وتطوير برامج التدريب والتمكين والإرشاد؛ مما يساهم في تنمية القدرات البشرية وتمكينها من الدخول والاستدامة في سوق العمل؛ وبما يواكب رؤية المملكة  2030 واستراتيجية سوق العمل؛ وتحفيز القطاع الخاص على المساهمة في التوطين.

وجاءت استراتيجية الصندوق نتاجاً لعديدٍ من الجهود المشتركة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص؛ لتحديد توجه الصندوق ودوره المحوري في دعم تنمية رأس المال البشري الوطني؛ حيث مرت رحلة تطوير الاستراتيجية بمراحل ومحطات متعددة، متضمنة تقييم الوضع الراهن وتحليل البيئة الداخلية والخارجية للصندوق؛ ومستويات رضا المستفيدين وأصحاب العمل؛ والتنسيق والتعاون والتشارك مع أصحاب المصلحة والشركاء من أصحاب العمل بالقطاع الخاص والاستفادة من مرئياتهم ومقترحاتهم.

وتواكب الاستراتيجية الطموحة؛ متغيرات سوق العمل ومعالجة التحديات؛ وذلك في إطار منظومة الموارد البشرية؛ وبالتنسيق والتكامل مع مختلف أصحاب المصلحة وأطراف العمل.

وترتكز الاستراتيجية على ثلاثة غايات رئيسية هي: دعم تطوير الموارد البشرية لتتوافق مع احتياجات سوق العمل؛ والرفع من كفاءة الموائمة بين العرض والطلب؛ وتمكين التوظيف المستدام.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.