شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
31/10/2023

صندوق تنمية الموارد البشرية والمعهد الوطني للتدريب الصناعي يتفقان على دعم تدريب 1400 مواطن للعمل بمجال التشغيل والصيانة

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية، اتفاقية دعم تدريب مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي؛ تستهدف تأهيل 1400 متدرب ومتدربة في مجال التشغيل والصيانة للعمل في منشآت القطاع الخاص وفق آلية برنامج دعم تدريب الباحثين عن عمل المرتبطة بالتوظيف؛ وذلك خلال حفل تخريج متدربي ومتدربات المعهد أمس الاثنين برعاية محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود.

ووقع الاتفاقية؛ سعادة نائب مدير عام الصندوق للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل وسعادة مدير عام المعهد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحجي.

وتنص اتفاقية الدعم؛ على التعاون المشترك بين الجهتين لتدريب وتطوير مهارات وقدرات الكوادر الوطنية في مجال التشغيل والصيانة لتلبية متطلبات سوق العمل في مثل هذا النوع من المجالات الاقتصادية الهامة تماشياً مع الجهود الوطنية في تنمية رأس المال البشري ومبادرات دعم التوطين.

وبموجب آلية الدعم؛ يشارك الصندوق بنسبة 75 في المائة من تكاليف التدريب، وبنسبة 50 في المائة من مكافآت المتدربين؛ وفق الآلية المعتمدة لدعم تدريب الباحثين عن العمل المرتبطة بالتوظيف.

ويتضمن البرنامج التدريبي 13 تخصصاً مهنياً وفنياً منها: دبلوم سلامة الإنشاءات؛ وفني لحام؛ وتصنيع أنابيب؛ وفني صيانة كهرباء؛ ومشغل آلات دقيقة؛ وفني صيانة آلات؛ وغيرها من التخصصات المهنية والفنية الأخرى.

وبحسب الاتفاقية؛ أكد الطرفان على أهمية الإشراف ومراقبة تنفيذ البرنامج التدريبي بشكل منتظم حسب الخطة؛ بما يضمن جودة وتحقيق أهداف البرنامج؛ بالإضافة إلى تبادل الآراء والمعلومات بصفة دورية ومتابعة سير ومراحل الاتفاقية.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.