شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
19/05/1443

"هدف" يطلق تحسين جديد على "دعم التوظيف" لتسهيل استفادة المنشآت من البرنامج

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تحسين جديد على ضوابط الدعم في برنامج دعم التوظيف، وذلك بهدف استفادة عدد أكبر من منشآت القطاع الخاص من دعم البرنامج، واستمرار تمكين منشآت القطاع وتنمية أدائها.

وتضمن التحسين الجديد، إلغاء ضابطي الدعم السابقين بأن تكون فترة انقطاع الموظف 90 يوم بين الوظيفتين، وكذلك اشتراط أن تكون فترة التسجيل في المنشأة لمدة 90 يوم قبل اضافته في طلب الدعم.

ونص ضابط الدعم المعتمد حديثًا على "أن يكون المتقدم مسجلا في نظام التأمينات الاجتماعية لنفس المنشأة المحددة بما لا يتجاوز 120 يوم على أن يكون الصرف للشهر التالي من تاريخ اضافته في طلب الدعم لبرنامج دعم التوظيف".

ويدعم برنامج "دعم التوظيف" أجور السعوديين والسعوديات في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، والتي تتراوح بين 3200 ريال و15 ألف ريال، بنسبة تبدأ من 30٪ وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، لمدة سنتين.

كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، ولعدة مهن مستهدفة أخرى، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويهدف البرنامج إلى دعم توظيف السعوديين والسعوديات ورفع نسبة مشاركتهم واستقرارهم في سوق العمل، وتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال زيارة صفحة أصحاب الأعمال في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط: https://taqat.sa .

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.