0
 
27/12/2020

المدير العام يتحدث في "غرفة حائل" عن تأسيس مجلس استشاري بمشاركة القطاع الخاص لتحفيز المنشآت ورفع نسب التوطين

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سعادة الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني مساء الثلاثاء الماضي في لقاء مفتوح في الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل مع رجال وسيدات الأعمال، بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل الأستاذ فهد فايد الشمري، تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في المنطقة، وتطويرها لدعم وزيادة نسبة التوطين في سوق العمل.

وفي مستهل اللقاء، رحب نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية، بمدير عام الصندوق، مشيدا بالبرامج ومبادرات الدعم التي يقدمها الصندوق لمنشآت القطاع الخاص.

وعودا على مجريات اللقاء، قال الجعويني:" إن الصندوق لديه أدوار ومهام متنوعة ومهمة لدعم وتمكين منشآت القطاع الخاص والتي تغطي مجال دعم التوظيف والتدريب". وتابع قائلا: نعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص لمعرفة احتياج المنشآت من الفرص الوظيفية من خلال الشراكة الحقيقة الفعالة لتوفير وظائف مستدامة لأبناء وبنات الوطن ورفع مهاراتهم وتنافسيتهم في سوق العمل.

ولفت مدير عام " هدف"، إلى أنه تنبثق من استراتيجية الصندوق الجديدة 3 أبعاد رئيسية وهي: إعادة بناء البرامج وإطلاق مبادرات جديدة والمواءمة مع المشرع.

وذكر الجعويني، أنه يجري العمل إلى إنشاء مجلس استشاري دائم يتضمن ممثلين من القطاع الخاص، بحيث يكون على معرفه واطلاع بالبرامج والمبادرات الهادفة لدعم القوى الوطنية وزيادة نسبة التوطين.

وأضاف، أن المرصد الوطني للعمل يساعد على توفير البيانات والمرئيات حول المواضيع الرئيسة الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة، من خلال عديد من القنوات ومنها الدراسات المسحية وتحليل التقارير المتخصصة للسوق.

وأجاب الجعويني، في ختام اللقاء على استفسارات رجال وسيدات الأعمال حول الأمور ذات العلاقة بدعم التدريب والتوظيف في القطاع الخاص.

النشرة الإخبارية

رجاءا أدخل بريدك الإلكتروني

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

قبول رفض

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.