0
 
07/12/2020

برنامج دروب التدريبي يسلط الضوء على حقوق وواجبات الموظفين السعوديين في سوق العمل

يقدم برنامج التعلم الإلكتروني `` دروب '' الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF) برنامجًا تدريبيًا يهدف إلى توعية الرجال والنساء السعوديين العاملين في القطاع الخاص بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في العقد ، حيث وكذلك التركيز على قانون العمل ولوائحه.

يسلط برنامج "التثقيف العمالي المتوافق مع قانون العمل السعودي" الضوء على حقوق العمال وواجباتهم تجاه عملهم وسلامتهم وصحتهم في مكان العمل.

وفي الوقت نفسه ، يعد برنامج "دروب" جزءًا لا يتجزأ من مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية التي تهدف إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

بالإضافة إلى ذلك ، تهدف إلى تلبية احتياجات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والموهوبة وأرباب العمل ، وتسهيل دخول الباحثين عن عمل إلى سوق العمل ، وتثقيف الطلاب حول السوق ، ومساعدة الموجودين بالفعل في القوى العاملة على النهوض بهم. مهنة ومتابعة وظائف أفضل. للتسجيل ، يمكن للمهتمين بدورات دروب العربية زيارة منصتها .

تقدم حوالي 2 مليون مواطن سعودي إلى دورات "دروب" عبر الإنترنت مع إكمال 16 مليون دورة تدريبية.

في عام 2019 ، أضاف برنامج دروب 42 دورة جديدة في مجالات مختلفة ، بما في ذلك التجارة الإلكترونية وتحليل البيانات والإحصاءات الوصفية والتصميم الجرافيكي وإدارة الأحداث.

علاوة على ذلك ، يتم تخصيص دورات خاصة لأولئك الذين يرغبون في العمل في القطاعات التي يستهدفها القانون لتكون حصرية للمواطنين السعوديين ، مثل إدارة المبيعات وقياس جودة خدمة العملاء والإدارة.

يتم تقديم دورات دروب بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من أجل ضمان تغطية هذه الدورات للمهارات اللازمة للمهن الخاصة حيث يحصل المتدرب على شهادة إتمام في نهاية البرنامج التدريبي.

يسعى برنامج التعلم الإلكتروني إلى تدريب وتطوير مهارات كل من الطلاب والطالبات والباحثين عن عمل بهدف صقل مهاراتهم وتحسين كفاءاتهم من أجل مواكبة احتياجات سوق العمل بشكل فعال.

النشرة الإخبارية

رجاءا أدخل بريدك الإلكتروني

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

قبول رفض

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.