شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
12/11/2023

إطلاق مؤشر استدامة المواطنين في القطاع الخاص عبر المرصد الوطني للعمل

أصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) تقريرًا مفصلًا من السجلات الرسمية حول استدامة المواطنين في القطاع الخاص، واستعرض بالتفصيل أعداد المواطنين المستمرين في القطاع بجميع فئاتهم ولمدة تزيد عن عشرون عامًا؛ حيث أوضح التقرير نجاح الجهود في تعزيز استدامة العاملين، نظرًا لما يقدمه القطاع الخاص لهم من حوافز ومكافآت مادية، بالإضافة للتدريب والتطوير المستمر, مدفوعا ببرامج الدعم والاستبقاء والتوطين الحكومية.

 وأظهر التقرير ارتفاعًا ملموسا في استدامة المواطنين العاملين في القطاع الخاص، حيث بلغ عدد المستمرين لأكثر من عشرون عاماً (123) ألف مواطن؛ كما ارتفع عدد المواطنين المستمرين في القطاع الخاص بجميع فئاتهم؛ مما يشير إلى تحسن بقاؤهم واستدامة وظائف القطاع الخاص. ومن الجدير بالذكر أن المرصد الوطني للعمل قد أصدر تقريرا مفصلاً عن ارتفاع الأجور في القطاع الخاص, وأوضحت هذه التقارير ارتفاع تنافسية القطاع وجودة الوظائف.

 

ويعمل المرصد الوطني للعمل على إصدار العديد من التقارير والبيانات، التي تستعرض تحليلاً لإتجاهات قطاع العمل، حيث يعد المرصد الوطني للعمل مرصداً وطنياً أسس بأمر سامي كريم في عام (2010)؛ ليكون المصدر الرئيسي والموثوق لبيانات ومرئيات سوق العمل.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.