شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
05/04/1444

"هدف" يدعم تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل الكوادر الوطنية في صناعة هياكل الطائرات

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اتفاقية دعم تدريب مع شركة سامي فيجاك أيرو للتصنيع، لتدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية للعمل في مجال تصنيع هياكل الطائرات وذلك من أجل تلبية احتياجات القطاع الصناعي من الكفاءات الوطنية المؤهلة والمدربة، بما يسهم في تحقيق التوطين واستدامة ونمو الصناعة المحلية وفقاً لرؤية المملكة 2030.
وتأتي اتفاقية الدعم، تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي أبرمها الصندوق  في وقت سابق مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) وتعزيزاً للجهود المشتركة بين الصندوق ووزارتي الاستثمار والصناعة والثروة المعدنية و الهيئة العامة للصناعات العسكرية.
ووقع اتفاقية الدعم، سعادة نائب مدير عام الصندوق للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أباالخيل وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة سامي فيجاك أيرو للتصنيع الأستاذ أوليفير سيرجنت، بحضور سعادة مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني و سعادة الرئيس التنفيذي لدسر الدكتور رائد الريس و سعادة الرئيس التنفيذي لشركة فيجاك الفرنسية الأستاذ جان كلاود ميلارد.
ونصت الاتفاقية، على مشاركة الصندوق في تكاليف تنفيذ البرامج التدريبية خارج المملكة و داخلها من أجل تمكين أبناء و بنات الوطن و توظيفهم في مهن تحقق الموائمة بين التخصصات التدريبية و احتياجات سوق العمل.
وفي إطار التنسيق المشترك، اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل من الجهتين لمتابعة تنفيذ مراحل وبنود الاتفاقية و التوسع في تنفيذها بما يتلاءم مع احتياجات رأس المال البشري لدى شركة سامي فيجاك أيرو للتصنيع.

ومن الجدير بالذكر يقدم "هدف" عدة مبادرات وبرامج لدعم تدريب وتوظيف وتمكين المواطنين والمواطنات ودعم المنشآت في كافة الأنشطة والقطاعات والمهن؛ ومنها برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، وبرنامج دعم النقل الموجه، ومنصة تسعة أعشار، وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، وبرنامج دعم حضانات الأطفال (قرة)، وبرنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، والمنصة الوطنية للتدريب الالكتروني (دروب)، وبوابة التوجيه والإرشاد المهني (سُبل)، ومبادرات دعم أخرى لتوطين عدة قطاعات في سوق العمل.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.