شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
26/01/2023

"هدف" يوقع اتفاقية مع "ندلب" لدعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في القطاعات الواعدة

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مقره بالرياض اليوم (الخميس) اتفاقية تعاون مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)؛ لدعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في الفرص المتولدة من مبادرات وأعمال البرنامج؛ بما يسهم في تنمية رأس المال البشري في قطاعات البرنامج ورفع كفاءتها؛ سيراً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة؛ ودعماً لمبادرات رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية؛ سعادة مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني وسعادة الرئيس التنفيذي لمكتب البرنامج المهندس سليمان بن خالد المزروع.

وتساهم الاتفاقية مع جهود القطاعات ذات العلاقة؛ إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية في عدد من المجالات الواعدة؛ مع التركيز على تطبيق تقنيات الجيل الرابع للصناعة؛ وذلك على نحو يسهم في إيجاد فرص وظيفية وتدريبية واعدة للكوادر الوطنية؛ بما يعزز الميزان التجاري ويعظم المحتوى المحلي.

وتضمنت بنود الاتفاقية؛ أهمية التعاون بين الطرفين لتبادل المعلومات والآراء ونقل الخبرات والتجارب؛ وتنفيذ مشاريع مشتركة ـــ على سبيل المثال ما تم العمل عليه من دعم مبادرة سنة في الصناعة بالتعاون مع الجهات الشريكة ــــ بما ينعكس على تنمية وتطوير القدرات البشرية للعمل في قطاعات البرنامج الواعدة.

واتفق الطرفان؛ على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون؛ ورفع تقارير دورية وتوصيات بشأن سير العمل.

الجدير بالذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية أنشأ وحدة متخصصة لتفعيل دوره كممكن استباقي للشراكات مع برامج تحقيق رؤية 2030 وذلك لدعم بناء القدرات البشرية الوطنية وموائمتها مع الوظائف المتولدة من رؤية المملكة.

 

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.