0
 
17/11/2020

صندوق تنمية الموارد البشرية يوقع اتفاقية مع خمس جهات لتدريب وتوظيف 2200 باحث عن عمل في شركات الصحة والسلامة المهنية

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF) ، الثلاثاء ، اتفاقيات تعاون مع خمس جهات تدريبية في محاولة لتنفيذ برامج تدريبية لـ 2200 رجل وامرأة سعوديين والسعي إلى توظيفهم في قطاع السلامة والصحة المهنية ، والذي يأتي ضمن برنامج كوادر للصحة والسلامة المهنية. برنامج.

وتشمل هذه الكيانات معهد الاستشارات والبحوث والدراسات (CRSI) ، التابع لجامعة أم القرى ، ومعهد الدراسات الاستشارية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، والمعهد العالي لصناعة البلاستيك (HIPF) ، والمعهد الوطني للتدريب الصناعي (NITI). ، والمعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية (HIPIT).

في حين حضر مراسم التوقيع السيد تركي الجويني مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية م. ماجد الفويز ، مدير عام تطوير بيئة العمل بشركة الموارد البشرية ، والسيد عبد الرحمن السامل مدير البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية.

وقد ترأس حفل التوقيع السيد فراس أبا الخيل ، الرئيس التنفيذي للأعمال ، والدكتور علي الشاري ، مدير CRSI في جامعة أم القرى. عبد الكريم الحويس ، مدير معهد الدراسات الاستشارية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، والدكتور خالد الغفيلي ، المدير العام لمعهد HIPF ، والسيد وليد القدير ، مدير عام معهد NITI ، وم. علي با مساعد ، الرئيس التنفيذي في HIPIT.

تأتي الاتفاقية ضمن القرار الوزاري الصادر عن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد الراجحي وتهدف إلى تأميم وظائف الصحة والسلامة المهنية في القطاع الخاص.

في الآونة الأخيرة ، بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطوير وتنفيذ برنامج كوادر على المستويين الأساسي والمتقدم للممارسين والمهنيين ، على التوالي ، من أجل تدريب وتطوير الباحثين عن عمل في مجال الصحة والسلامة المهنية.

علاوة على ذلك ، تهدف الاتفاقية إلى تنسيق الجهود بين جميع الأطراف ، ودعم تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل لتولي مناصب الصحة والسلامة المهنية في شركات القطاع الخاص من خلال مجموعة واسعة من البرامج والآليات التي يرعاها صندوق تنمية الموارد البشرية.

يقدم البرنامج برنامجين للشهادة حيث يستهدف البرنامج الأساسي الممارسين ذوي المسميات الوظيفية ، مثل فني الصحة والسلامة المهنية ، ومسؤول مساعد الصحة والسلامة المهنية ، ومسؤول الصحة والسلامة المهنية ، ومساعد ومفتش الصحة والسلامة المهنية.

يستهدف البرنامج المتقدم أيضًا المهن ذات المسميات الوظيفية ، بما في ذلك أخصائي الصحة والسلامة المهنية ، ومستشار السلامة والوقاية من الخسائر ، ومدير السلامة والصحة المهنية ، وخبير السلامة والوقاية من الخسائر ، ومستشار الصحة والسلامة المهنية ، وأخصائي الصحة والسلامة المهنية ، ونائب الرئيس للصحة والسلامة المهنية.

ووافقت جميع الجهات على تشكيل فريق لإعداد خطة عمل لتنفيذ بنود الاتفاقية ، وتحديد ضابط ارتباط لتلقي الاستفسارات وتنسيق الجهود بهدف تطبيق هذه الأحكام.

كما أنهم ملتزمون بعقد اجتماعات دورية لمراجعة الاتفاقية والتأكد من تحقيق أهدافها ، بالإضافة إلى عقد اجتماعات غير مجدولة إذا لزم الأمر.

النشرة الإخبارية

رجاءا أدخل بريدك الإلكتروني

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

قبول رفض

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.